سناب شات يتيح لمستخدميه نشر القصص ضمن تطبيقات أخرىيوم مُرعب في أمريكا.. تسجيل 865 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةالأرصاد تنبه سكان مكة والمدينة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة تستمر حتى هذا التوقيتتقرير اللجنة الوطنية للتحول الرقمي يكشف عن حجم الإنجازات خلال العام الماضيتجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الفيلات مقابل الشقق السكنية كخيار للعيش في الشارقة: إليك كيفية الاختيار!

الفيلات مقابل الشقق السكنية كخيار للعيش في الشارقة: إليك كيفية الاختيار!
تداولات العقار
0

إذا كنت تفكر في الانتقال للعيش أو الاستثمار في السوق العقارية المزدهرة بالشارقة، فإن أحد أهم الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك يتعلق بنوعية المنتج العقاري، شراء فيلا أم شقة سكنية. يعتمد القرار على أسلوب المعيشة الذي تبحث عنه، وأيضاً على ميزانيتك. نسرد في السطور التالية مزايا كلاً من الفلل والشقق للمساعدة في تضييق قائمة الاختيارات.

الفيلات في مقابل الشقق

تُصمم الشقق لتلبية احتياجات العائلات الصغيرة، حيث تضم في الغالب غرفتي نوم وبعض المرافق الجماعية مثل المساحات المشتركة وممرات الوصول إلى الأبنية المجاورة. وتعتبر الشقق السكنية بشكل عام أقل تكلفة وأكثر جذباً للعائلات صغيرة العدد والعزاب، كما أنها خيار مناسب للسكن المشترك. أيضاً تعتبر الشقق السكنية خياراً أكثر سهولة في التعامل معها مقارنة بالعقارات الكبيرة، والتي تتطلب رسوم صيانة باهظة، ناهيك عن سهولة بيعها أو تأجيرها.

على الجانب الآخر، تعتبر الفيلات هي الخيار الأكثر ملائمة للعائلات الكبيرة التي تحتاج عدد أكبر من غرف النوم، لا يقل عادةً عن أربع غرف. وتقدم الفلل مزيداً من الخصوصية لقاطنيها باعتبارها عقارات منفصلة. برغم ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن أسعار الفلل بطبيعة الحال أغلى من الشقق السكنية، حيث أنها مصممة لتلبية الاحتياجات الخاصة للعائلات الكبيرة مثل وجود مسكن للخادمة، ساحة خاصة لانتظار السيارات، وحدائق وغرف لاستقبال الضيوف.

وفي حين توفر الفيلات مساحة أكبر للعيش والترفيه، تقدم الشقق مساحات أقل، ولكنها تحتوي عادةً على عدد أكبر من المرافق المشتركة.

المرافق التي يجب توافرها في شقق الشارقة

إذا كنت تنوي الإنتقال للشارقة  وشراء شقة، فسيتعين عليك التدقيق في الاختيار والتركيز على المجمعات السكنية التي توفر قدر أكبر من وسائل الراحة الضرورية.

ابحث عن الأبنية والمشروعات العقارية التي روعي في تصميمها معايير الإضاءة الطبيعية. على سبيل المثال، فإن المجتمعات السكنية مثل البوليفارد وريحان توفر وحدات ذات نوافذ ممتدة من الأرضية إلى السقف، والتي ستخفف بعض من تكاليف فواتير الكهرباء الشهرية عن طريق تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإضاءة الطبيعية طوال النهار.

إحدى المزايا الأخرى التي يوفرها العيش في شقة سكنية هو وجود مجتمع نابض بالحياة وتوفر معظم سبل الترفيه. لهذا يجب الحرص على اختيار الشقق التي تتواجد بالقرب من المتاجر والمطاعم وغيرها من المرافق الهامة. يوفر المجمع السكني في مشروع الجادة التي تطوره شركة أرادَ كافة هذه التجهيزات والمرافق الحيوية في ظل رؤية تستند إلى بناء مدينة متكاملة ومكتفية ذاتياً بكل ما يحتاجه ساكنيها.

وبالنسبة للطلاب على وجه التحديد، يجب الحرص على السكن بالقرب من المراكز التعليمية والعيش في بيئة تفاعلية. ولهذا تحتوي المشروعات العقارية ذات الأفكار الثورية مثل ’ذا نيست‘ على صالات رياضية وقاعات اجتماعية وحمامات سباحة وغرف للدراسة بالإضافة إلى العديد من المرافق الرياضية المتنوعة.

أحد الأمور بالغة الأهمية عند شراء شقة سكنية هو البحث عن المشروعات التي تقدم خدمات الصيانة المنزلية، مواقف السيارات، مساحات المعيشة الخارجية المشتركة، صيانة الحرم الجامعي، خدمات غسيل الملابس. بعبارة أخرى، ستحصل على حياة مريحة في مكان راقي دون الحاجة لتدبير كافة هذه المتطلبات بنفسك.

هناك تفاوت كبير في الخيارات المعيشية التي توفرها الشقق السكنية، ولهذا من الأفضل البحث عن خيارات توفر كافة المتطلبات الضرورية، خصوصاً وأن كل مجتمع سكني قد تم بناؤه لخدمة شريحة معينة. على سبيل المثال، اسأل نفسك ما إذا كان المجتمع السكني الذي تنوي الانضمام إليه قد صُمِم لخدمة العائلات الصغيرة، أم الطلاب، أم العزاب؟ أو “هل يقع بالقرب من الجانب الحيوي للمدينة أم في ضاحية هادئة؟”

ما الذي يجب أن يتوافر في الفيلات؟

البديل الآخر للسكن هو الفيلا، ولكن في هذه الحالة تأكد من اختيار المكان الذي يلبي كافة طموحاتك. ابحث عن التجهيزات الفاخرة، الأجهزة المنزلية من الماركات المعروفة، ولا تنسى غرف النوم الواسعة – يجب أن تحتوي الفيلا على أربع غرف على الأقل مع مطبخ كبير ومساحات واسعة للأنشطة الترفيهية.

ستوفر لك الفيلا المنفصلة مزيداً من الخصوصية، ولكن الفيلات شبه المستقلة تقدم أيضاً خياراً وسطاً يجمع بين مزايا العيش في الفيلات والشقق السكنية.

إذا قررت امتلاك فيلا، فلا تنسى أنك ستكون مسئولاً عن صيانتها والالتزام بإرشادات التجمع السكني الذي تقيم به. توفر الفيلات ذات المساحة الواسعة خيارات إضافية للعيش والترفيه مثل مناطق للجلوس ومعيشة الخدم والموظفين، بالإضافة إلى مساحات التخزين وغرف تغيير الملابس.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x