ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال من نفقته لجمعيات خيرية وأكثر من 150 سجيناً معسراً«الصحة»: 1090 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 982 وتسجيل 14 حالة وفاة«مكافحة المخدرات» تعلن نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية للنساءتحذير عالي الخطورة من «الأمن السيبراني» بشأن ثغرات في متصفح «فايرفوكس»قطر .. النيابة العامة تأمر بالقبض على وزير المالية والتحقيق معهبالانفوجراف.. «الضمان الصحي» يوضح أبرز المنافع من تأمين سفر المواطنين للخارجهذا ما يحدث لجسمك عند تناول «البقدونس» مع الليمون والثوموظائف هندسية وإدارية شاغرة في مشروع «نيوم».. إليك رابط التقديم«المرور»: ضبط قائدَي مركبتَيْن مارسا التفحيط بملعب البلدية في صامطة (فيديو)شاهد.. حمام الحرم يقف على يد مراسل «الإخبارية» أثناء بث مباشر لتغطية موسم العمرةالديوان الملكي: وفاة والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز«الجوازات»: استخدام الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج لا يزال معلقاً
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:50 ص
الشروق
05:15 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:25 م
العشاء
07:55 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«وقاية» تبدأ دراسة التسلسل الوراثي لفيروس «كورونا» بالمملكة

«وقاية» تبدأ دراسة التسلسل الوراثي لفيروس «كورونا» بالمملكة
0

تواصل – واس:

أعلن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها “وقاية” SaudiCDC عن البدء في مختبراته بدراسة التسلسل الوراثي لفيروس كورونا المستجد باستخدام تقنية “next generation sequencing”.

وأوضح المركز أن تلك الدارسة ستساعد في معرفة أين أصيبت الحالات المكتشفة بفيروس كورونا الجديد من خلال معرفة مكان نشأته وتتبع انتشاره داخل المملكة.

ويعمل “وقاية” على تحقيق عدة مقاصد تشمل الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية والإصابات والتهديدات الصحية الأخرى ومكافحتها، ورصد وقياس وتقييم صحة السكان والمخاطر ذات الصلة بالمملكة لسن السياسات والبرامج المناسبة وتقديم حلول مبتكرة للصحة العامة مبنية على الأدلة العلمية وتأهيل الكوادر البشرية بمجالات الصحة العامة والعمل كهيئة مرجعية لمبادرات الصحة العامة.

كما يلعب المركز دوراً مهماً في الوقاية من الأمراض المعدية التي تهدد الصحة العامة من خلال المتابعة المستمرة لعدد من الحالات وتقييم المخاطر وتفعيل البرامج والخطط والقضاء عليها.

يشار إلى أن مركز “وقاية” تأسس في عام 1434 هـ بقرار مجلس الوزراء الموقر، ليكون أحد المؤسسات الصحية التي يقع على عاتقها السعي لتحقيق بعض الجوانب الصحية من رؤية 2030م بما يخص الوقاية من الأمراض ومكافحتها، ضمن منظومة الخدمات الصحية بالمملكة ويهتم برصد الأمراض المعدية وغير المعدية وتعزيز الصحة بالمملكة العربية السعودية .

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x