يوم مُرعب في أمريكا.. تسجيل 865 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةالأرصاد تنبه سكان مكة والمدينة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة تستمر حتى هذا التوقيتتقرير اللجنة الوطنية للتحول الرقمي يكشف عن حجم الإنجازات خلال العام الماضيتجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونامصادر: «الصحة» توفر لمنسوبيها سكناً خاصاً لحماية ذويهم من عدوى «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تطوير «كمامة» يمكنها تشخيص الإصابة بكورونا خلال 12 ساعة

تطوير «كمامة» يمكنها تشخيص الإصابة بكورونا خلال 12 ساعة
0

تواصل – وكالات:

تمكن فريق من العلماء البريطانيين من تطوير قناع طبي باستطاعته تشخيص الإصابة بفيروس كورونا خلال 12 ساعة فقط من الإصابة بالمرض.

وكان العلماء بدأوا بتجربة هذه الأداة الرائدة التي قد لا يتجاوز ثمنها 3 دولار، على مرضى السل، حيث أثبت نجاعته في تشخيص المرض خلال ساعات قليلة.

وزود العلماء القناع بشرائط تم تصنيعها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تحتوي على كحول البوليفينيل، يمكنها امتصاص قطرات من أنفاس المستخدم التي قد تحمل آثار العدوى البكتيرية أو الفيروسية.

ويتم ارتداء القناع لمدة نصف ساعة قبل أن يتم اختبار الشرائط في المختبر لمدة لا تتجاوز 12 ساعة.

ويعتقد الباحثون في جامعة ليستر، بأن اختبار الأقنعة الجديدة على مرضى كورونا لن يتم قبل شهرين، ولكنهم يأملون في أن تكون ذات فعالية كبرى في تشخيص المرض بشكل سريع.

ويقول الدكتور مايك بار من جامعة ليستر: “ننوي استخدام القناع الذي أجرينا تجارب عليه لاكتشاف مرض السل، في تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، لأن كورونا يصيب الرئتين بطريقة مشابهة لمرض السل”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x