تقرير اللجنة الوطنية للتحول الرقمي يكشف عن حجم الإنجازات خلال العام الماضيتجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونامصادر: «الصحة» توفر لمنسوبيها سكناً خاصاً لحماية ذويهم من عدوى «كورونا»بعد تعليق لأسبوعين بسبب كورونا.. مجلس الوزراء يعقد أول جلسة افتراضية في تاريخ المملكةشرطة الشمالية: القبض على 4 مواطنين ومقيم سوري خالفوا أمر منع التجول
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبراء يحذرون: الإفراط في تعقيم اليدين يزيد من احتمال التقاط فيروس «كورونا»

خبراء يحذرون: الإفراط في تعقيم اليدين يزيد من احتمال التقاط فيروس «كورونا»
0

تواصل – وكالات:

يعتبر الحفاظ على معايير النظافة أحد أهم السبل للتقليل من خطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث ينصح بغسل اليدين واستخدام المعقمات لوقف انتشار المرض.
وحثت الهيئات الصحية مثل منظمةالصحة العالمية المواطنين على الحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة وسط تفشي المرض، لأن المرض الجديد هو التهاب في الجهاز التنفسي، ويعتقد أنه ينتشر في قطرات السعال.
أحد الإجراءات الوقائية الرئيسية هو غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، واستخدام جل معقم اليدين إذا لم يتوفر الصابون والماء، إلا أن متحدثاً باسم شركة كاو كوربوريشن للمنتجات الكيماوية، أكد بأن الإفراط في استخدام مطهر اليدين قد يزيد من خطر الإصابة، وذلك لأن المادة الكحولية الموجودة في المطهر يمكن أن تزيل البكتريا الطبيعية المفيدة التي تلطف الجلد وتساهم في قتل الفيروسات الضارة.
كما يمكن للإفراط في استخدام المطهرات الكحولية أن يلحق أضراراً بالبشرة عبر تجريدها من الزيوت والماء، وتحويلها إلى أيد خشنة وجافة.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الجلد الجاف والتالف يمكن أن يصبح مرتعاً للجراثيم ويزيد من خطر دخول الفيروسات إلى الجسم من خلال جروح الجلد.
وأوصى المتحدث بغسل اليدين لمرة أو مرتين في اليوم بكمية معتدلة من الصابون لمدة 30 ثانية بدلاً من غسل اليدين عدة مرات في اليوم، وفق ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x