تحذير للجميع.. إحضار ممارسي ثلاث مهن لمنزلك مخالفة تعرض صحتك للخطر (فيديو)الملحق الثقافي للمملكة في ألمانيا: تعافي طبيبين ومهندس من كوروناهولندا تواجه «كورونا» برفع الأذان في 40 مسجداً بمختلف أرجاء البلاد (فيديو)مصاب بـ«كورونا» يحضر عدة مناسبات ويزور مواقع مختلفة.. إمارة نجران تكشف التفاصيلإيحاءات جنسية وألفاظ خارجة في مقطع مصور.. الإطاحة بوافد ومرافقيه في الرياض«الهلال الأحمر» يكشف أبرز الاتصالات الواردة لمركز العمليات خلال «منع التجول»«الثقافة» تطلق «ماراثون القراءة» في فترة العزل الوقائي.. رابط المشاركةبعد تحذيرات وزير الصحة.. رسالة مؤثرة من مقدم برنامج «كلنا مسؤول»«الباب الخلفي» كلمة السر.. ضبط عمال مارسوا مهنة «الحلاقة» بأحد الصالوناتبطريقة إبداعية مشوقة.. أستاذ جامعي ينفق 5 آلاف ريال ليقدم دروس الفيزياء لطلابه عن بعد (فيديو)توضيح من «هيئة الاتصالات» بشأن خدمات الترددات الإضافيةتعبئة الدقيق بطرق مخالفة في مستودع بالرياض.. ماذا فعلت الشرطة؟ (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الصحة العالمية» توضح بعض الأفكار الخاطئة عن كورونا الجديد

«الصحة العالمية» توضح بعض الأفكار الخاطئة عن كورونا الجديد
0

تواصل – وكالات:

أصبح الرأي العام على مستوى العالم أجمع، منشغلاً بطرق الوقاية من كورونا الجديد أكثر من أي وقت مضى. وتوجد عدة أفكار شائعة على الرغم من عدم صحتها حول العدوى وانتشارها وطرق تفاديها.

وفي هذا السياق، أصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات لتوضيح بعض الأفكار الخاطئة التي يتم تداولها بشأن مواجهة كورونا الجديد ومنها:

المضاد الحيوي: تعمل المضادات الحيوية على محاربة البكتريا وليس الفيروسات، لذلك هي غير فعّالة في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19). ولا يوجد لقاح مضاد للفيروس حتى الآن.

تنظيف الأنف: قالت منظمة الصحة إن الغسيل الداخلي للأنف بالماء المعقّم قد يساعد على تطهيرها من الجراثيم المسببة لنزلة البرد، لكنه لا يحمي من الإصابة بكورونا (كوفيد-19).

مجفّف اليدين: يعتقد البعض أن استخدام مجفّف اليدين يحمي من انتشار الفيروس، لكن ذلك خطأ، فقط غسل اليدين بالماء والصابون جيداً هو ما يزيل الفيروس من على اليدين، ويمنع وصوله للجهاز التنفسي.

مطهّر اليدين: لا يحقّق استخدام مطهّر اليدين الذي يحتوي على الكحول نتائج وقائية تحمي من انتشار فيروس كورونا، فقط غسيل اليدين جيداً بالماء والصابون.

الثوم: شاعت فكرة تقول بأن أكل الثوم يقي من فيروس كورونا، وعلى الرغم من احتواء الثوم على خصائص تقاوم الميكروبات، لكن لا توجد أدلة على أنه يقضي على فيروس كورونا ويمنع انتقال العدوى أو يقلل خطر الإصابة بهذا الفيروس حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x