بتوجيهات وزير التعليم.. لن يتضرر معدل أي طالب جامعي خلال هذا الفصل (فيديو)  محذراً من الممارسات السلبية.. «متحدث الزراعة»: الاكتفاء الذاتي للمملكة من «بيض المائدة» بلغ 116%بيان عاجل من «شرطة الرياض» عن المغرد المسيء لرجال الأمن والتشفي بوفاة أحدهم دهساًبعد 3 سنوات من الإعاقة.. مواطنة تمشي على قدميها مجدداً وتروي قصتها (فيديو)«السياحة» تكشف استعداداتها لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج (فيديو)«الشؤون البلدية»: تعقيم 66 ألف موقع منها الأسواق والصرافات (فيديو)متحدث «الصحة» يعلن ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» إلى 2523 حالة.. والوفيات لـ38 (فيديو)قرار مهم من «الموارد البشرية» لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وصاحب العمل بسبب «كورونا»في ظل تعليق الحضور لمقرات العمل.. «الأحوال المدنية» توضح خطوات تسجيل المواليد الجدد عبر «أبشر»بالخطوات.. كيفية تعديل راتب أو دخل المستفيد من دعم برنامج «حساب المواطن»تنبيه من «الجوازات» لحاملي تأشيرة خروج نهائي«الأرصاد» تتوقع هطول أمطار اليوم على 11 منطقة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:20 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«مظلة اللامات» تبهر التلاميذ.. فكرة مبدعة للمعلم محمد البطيح (فيديو)

«مظلة اللامات» تبهر التلاميذ.. فكرة مبدعة للمعلم محمد البطيح (فيديو)
0

تواصل – فريق التحرير:

ابتكر معلم الصفوف الأولية محمد البطيح طريقة إبداعية لتعليم التلاميذ والأطفال الصغار طريقة التفريق بين اللام القمرية والشمسية.

وأحضر المعلم “مظلة ملونة” داخل الفصل وأعطاها لأحد الطلاب، ووزع بطاقات على الطلاب بها كلمات باللام الشمشية وأخرى باللام القمرية.

وطلب المعلم البطيح من كل طالب قراءة الكلمة، وفي حالة كانت اللازم المنطوقة شمسية يدخل تحت المظلة، وإذا كانت اللام قمرية يبقى في مكانه.

وأبدى التلاميذ الصغار تفاعلا بهذه الطريقة المبتكرة الإبداعية التي تجمع بين التعليم والترفيه في آن واحد.

يذكر أن المعلم محمد سعيد عبدالرحمن البطيح الغامدي، تخرج في جامعة الملك عبدالعزيز قسم الدراسات الإسلامية، وعمل في التدريس منذ قرابة العشرين عاماً في تعليم الصفوف الأولية، ودرس على يد عدد من المشايخ منهم: محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – في دروسه التي كان يقيمها في جدة.

تم تكريمه مؤخرا من مدير التعليم بجدة وحظي هذا التكريم بتفاعل وسائل التواصل بسبب حرصه على تعليم الطلاب بطرق مبتكرة وإبداعية تناسب السن الصغيرة للأطفال في الصفوف الأولية.

وعن هذه المرحلة المهمة في التعليم قال المعلم البطيح “هدفي أن أوجه رسالة للمسؤولين وصناع القرار في وزارة التعليم أنه لا بد في مرحلة التأسيس أن يُختار لها معلم كفء معلم يقوم بالعناية بالنشء وتأسيسهم”.

وأضاف: “نسمع أنه في الخارج كألمانيا مثلاً يدرس في الصف الأول بعض أساتذة علم التربية ومناهج طرق التدريس، فما بالك في بلادنا نحن نحتاج أن يكون هذا النشء قوياً تعليمياً وأخلاقياً.. فهدفي أن نبرز في هذا النشء المعلم الذي يسعى للرقي بأبنائه باستخدام وسائل التقنية والأخلاقية والتعليمية والتربوية التي ترفع من مقام هذا الطالب”.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x