تطورات مثيرة.. إعلامي يكشف لغز «خاطفة الدمام»رغم تفشي «كورونا».. الأسواق الصينية تعود لذبح الكلاب والخفافيش وبيعهاالمملكة ترفع صادراتها البترولية إلى 10.6 مليون برميل يوميًا بدءًا من مايو المقبلوزير الصحة يعلن عن أمر جديد من خادم الحرمين بشأن علاج المصابين بـ«كورونا»حضروا لمشاهدة جريان السيول.. دوريات الأمن تُفرّق تجمعات لعوائل بمنتزه بري في حائلاستقرار ووفرة.. أسواق «المواشي» بالمملكة تتحدى «كورونا»بُشرى سارة.. المملكة تبدأ تطوير أول لقاح لعلاج «كورونا»تعرف على أفضل توقيت لتنظيف المكيفات من الغبارتماثلوا للشفاء من «كورونا».. شاهد فرحة مواطنين بعد خروجهم من محاجر «الرياض» و«الشرقية» (فيديو)تعميم مهم من «الضمان الصحي» لجميع شركات التأمين بشأن فيروس «كورونا»تقرير طبي يكشف مفاجأة بشأن «الباصق» على عربات التسوق بمكة.. وإجراء عاجل بحقهللوقاية من «كورونا».. «المرور» يطمئن قائدي المركبات بتعليق دفع غرامة هذه المخالفة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 6 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:28 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

4 نصائح لحماية العين من متلازمة النظر إلى الكمبيوتر

4 نصائح لحماية العين من متلازمة النظر إلى الكمبيوتر
0

تواصل – وكالات:

ينصح خبراء الصحة باتباع بعض الإجراءات أثناء العمل أو الجلوس أمام الحاسب الآلي لحماية العين من أضرار الكمبيوتر ومنها متلازمة النظر إلى الكمبيوتر.

وتقدّر التقارير الطبية عدد من يشتكون من متلازمة النظر إلى الكمبيوتر بحوالي 60 مليون إنسان حول العالم، وتسمّى الحالة أيضاً بـ “متلازمة الإجهاد الرقمي للعين”، حيثتنتج عن هذه المتلازمة مجموعة من الأعراض، أهمها: ضبابية الرؤية، والصداع، وجفاف العين، وآلام الرقبة، وصعوبة إعادة تركيز النظر إلى بعض الأشياء.

ويمكن أن تؤثر هذه الأعراض على الإنتاجية، أو القدرة على العمل والإنجاز في بعض الأوقات، ويوصي الأطباء بالراحة لعلاج هذه الحالة.

ويُنصح باتباع قاعدة 20:20:20 لمنع العين من الإجهاد. ويعني ذلك النظر بعيداً عن الشاشة كل 20 دقيقة، إلى شيء على مسافة 20 متراً، على أن يستمر النظر إليه لمدة 20 ثانية قبل العودة إلى الشاشة مرة أخرى.

ويؤكد الأطباء على اتباع التوصيات التالية للوقاية من متلازمة النظر إلى الكمبيوتر:

* تناول المزيد من الخضروات وخاصة الورقية.

* تناول مكملات تحتوي على اللوتين.

* مراقبة الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة، وتفادي تمضية أوقات لا فائدة منها.

* ارتداء النظارات الطبية يساعد على تخفيف إجهاد العين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x