«شرطة الجوف»: إحالة مجموعة من المخالفين لأمر منع التجول إلى النيابة العامةبعد تجاوز أصحاب بعض المهن لقرار «منع التجول».. «الداخلية» توضح الإجراء المتبع ضدهم (فيديو)هل الامتناع عن زيارة الوالدين في ظل أزمة كورونا يعتبر من أنواع العقوق؟.. المطلق يجيب (فيديو)متحدث «الصحة»: لم نسجل أي وفيات اليوم بـ«كورونا».. وتعافي 49 حالة جديدة (فيديو)الداخلية: عزل ٦ أحياء في مكة ومنع التجول فيها على مدار اليومبداية من الغد.. «جيب حار» يرفع درجات الحرارة في بعض مناطق المملكةاستشاري يوضح الفرق بين أعراض الإصابة بالأنفلونزا الموسمية و«كورونا»تطورات مثيرة.. إعلامي يكشف لغز «خاطفة الدمام»رغم تفشي «كورونا».. الأسواق الصينية تعود لذبح الكلاب والخفافيش وبيعهاالمملكة ترفع صادراتها البترولية إلى 10.6 مليون برميل يوميًا بدءًا من مايو المقبلوزير الصحة يعلن عن أمر جديد من خادم الحرمين بشأن علاج المصابين بـ«كورونا»حضروا لمشاهدة جريان السيول.. دوريات الأمن تُفرّق تجمعات لعوائل بمنتزه بري في حائل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 6 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:28 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أطعمة وفواكه تقلل أعراض انقطاع «الطمث» لدى النساء

أطعمة وفواكه تقلل أعراض انقطاع «الطمث» لدى النساء
0

تواصل – وكالات:

توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن تناول المزيد من الفواكه والمكسرات يخفّف أعراض سن انقطاع الطمث، وخاصة ضعف التمثيل الغذائي وتناقص إنتاج هرمون الاستروجين.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها جمعية سن اليأس الأمريكية، وهي مؤسسة غير ربحية، أن الحمضيات من أهم الفواكه التي تساعد المرأة على تقليل أعراض انقطاع الطمث “الدورة الشهرية”.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة “مونوبوز” التي تصدرها الجمعية، ودعت النساء اللاتي اقتربن من سن انقطاع الدورة الشهرية “الطمث”، إلى إجراء تعديلات غذائية بتناول المزيد من الفواكه والمكسرات والخضروات على حساب الدهون والبروتين الحيواني.
وأظهرت الدراسة أن الحمضيات تساعد على تقليل التأثير الذي يحدث للجهاز البولي التناسلي عند الدخول في سن انقطاع الطمث.

وعلى الرغم من أن العلاج الهرموني لأعراض انقطاع الطمث فعّال، إلا أن الدراسة حثّت على الاستفادة من الخيارات الغذائية في الحد من تأثير هذه الأعراض.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x