يوم مُرعب في أمريكا.. تسجيل 865 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةالأرصاد تنبه سكان مكة والمدينة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة تستمر حتى هذا التوقيتتقرير اللجنة الوطنية للتحول الرقمي يكشف عن حجم الإنجازات خلال العام الماضيتجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونامصادر: «الصحة» توفر لمنسوبيها سكناً خاصاً لحماية ذويهم من عدوى «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تكشف عن خطر جديد للوجبات السريعة عل صحة الإنسان

دراسة تكشف عن خطر جديد للوجبات السريعة عل صحة الإنسان
0

تواصل – فريق التحرير:

كشف باحثون من أستراليا النقاب عن أن الوجبات السريعة غير الصحية يمكن أن تكبح ضبط المخ للشهية.

وأوضح فريق الباحثين تحت إشراف ريشارد ستيفنسون، من جامعة ماكواري بسيدني، في دراستهم  التي نشرت في العدد الحالي من مجلة “رويال سوسايتي اوبن ساينس” المتخصصة، أن تناول غذاء من “الطعام غير المفيد” على مدى أسبوع فقط يمكن أن يضر بوظيفة منطقة الحُصين بالمخ، المنطقة التي تكبت عادة تذكر الإنسان لصحته أثناء تناول الطعام، وتخفض رغبتنا فيه بمجرد الشبع.

وحسب الباحثين فإن طريقة التغذية غير الصحية تؤثر على الحصين وتؤدي لتزايد الرغبة في تناول المزيد من الطعام، رغم الشبع بالفعل.

وشملت الدراسة 105 من الشبان والمتطوعين الأصحاء، وقسموا إلى مجموعتين، مجموعة تتغذى بشكل صحي، وأخرى تعتمد في غذائها أساساً على “الطعام غير المفيد”.

تبين للباحثين أن التحكم في النفس لدى أفراد المجموعة التي تشمل شبانًا يتناولون في طعامهم بشكل أساسي فطائر هامبرغر وغيرها من الوجبات السريعة، انخفض بشكل واضح بعد أسبوع فقط من بدء التجربة، مقارنةً مع المجموعة الأخرى التي تتغذى بشكل صحي، وازدادت شهية الشبان بشكل أساسي نحو الوجبات السريعة، ما جعلهم يطلبون المزيد منها، رغم أنهم شبعوا أصلاً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x