تجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونامصادر: «الصحة» توفر لمنسوبيها سكناً خاصاً لحماية ذويهم من عدوى «كورونا»بعد تعليق لأسبوعين بسبب كورونا.. مجلس الوزراء يعقد أول جلسة افتراضية في تاريخ المملكةشرطة الشمالية: القبض على 4 مواطنين ومقيم سوري خالفوا أمر منع التجولشرطة القصيم: ضبط مواطن خالف الإجراءات الاحترازية وأحضر حلاقاً لمحل إقامته
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

فوائد صحية مذهلة لممارسة رياضة «المشي» 30 دقيقة يومياً

فوائد صحية مذهلة لممارسة رياضة «المشي» 30 دقيقة يومياً
0

تواصل- فريق التحرير:

دعت الدكتورة فاطمة السنان- التي نظمت مؤخراً مبادرة – «امشِ مع طبيبك»، أفراد المجتمع لممارسة رياضة المشي المفيدة لصحة الجسم.

وقالت السنان: نحاول نشر الوعي وأهمية المشي والنشاط البدني سواء للكبار أو للصغار وللإناث والذكور بقدر استطاعتنا، ولا نركز على فئة معينة؛ لأن النشاط البدني لا يقتصر على أحد، وفوائد المشي بشكل عام تحمي من أمراض القلب والسكر والضغط، وتقلل من خطر الوفاة المبكرة، وتقي من كثير من أنواع السرطانات خاصة سرطان الثدي.

وأوضحت أن المشي يحمي أيضاً من سرطان القولون بشكل خاص عند الجنسين، ومن هشاشة العظام ويقوي العظام كثيراً عند النساء، مضيفة أن المش يساعد على تخفيف آلام الظهر؛ لأنه يساعد على مرونة العضلات وعلى التحمل، ويحمي من السمنة ويحافظ على زيادة سرعة الحرق ويساعد على ارتفاع الكولسترول النافع سواء عند المرضى أو الأصحاء، بينما يخفض الكولسترول الضار.

وأشارت إلى أن رياضة المشي فيها ميزة أخرى مهمة، فهي تساعد على تخفيف الاكتئاب والتوتر، وظهرت دراسات أخيرا تؤكد أنها تساعد على تخفيف الضغوطات النفسية، حتى المشاكل العائلية علاجها يكون بالمشي، كما يساعد المشي على الإقلاع عن التدخين، وينصح بالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا من 3 إلى 4 أيام في الأسبوع وكلما زاد الوقت زادت الفائدة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x