هل ستقام صلاة التراويح بالمسجد الحرام؟.. وكيل «شؤون الحرمين» يرد«النيابة» تحذّر من الترويج لأي منتجات مغشوشة خلال أزمة «كورونا».. عقوبات رادعة للمخالفينشرطة الرياض: الإطاحة بمواطنين انتحلا صفة رجال أمن لسلب المارة تحت تهديد السلاحبالصور.. لواء التدخل السريع بـ«الحرس الوطني» يقيم نقاط تفتيش في «منفوحة الرياض»(منع تجوال) للشيخ بدر المشاري” الحلقة الخامسة” على صحيفة تواصلالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. مواطن يرفض إقامة عزاء لـ9 من أسرته فقدهم في حادث بـ«طبرجل»بعد وصوله في أولى رحلات العائدين من الخارج.. مواطن باكياً: مشتاق أسلم على تراب وطني (فيديو)«صحة القريات»: تطبيق الحجر الصحي على مخالطي مصاب «كورونا» في عرعربالصور.. حافلات النقل التعليمي تشارك في نقل المواطنين العائدين من الخارج إلى دور الضيافةفي موقف إنساني غير مستغرب.. شاهد.. كيف تصرف رجل أمن مع مواطن يبحث عن علاج لوالدته أثناء منع التجولمشهد مرعب.. عمال يدفنون جثامين ضحايا كورونا في مقبرة جماعية بـ«نيويورك»«الأرصاد» تتوقع حالة مطرية مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للغبار في هذا الموعد
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:16 ص
الشروق
05:36 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:13 م
العشاء
07:43 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل» ترد على مقطع متداول بشأن تعمّد تسجيل مخالفات ضد المحلات

«العمل» ترد على مقطع متداول بشأن تعمّد تسجيل مخالفات ضد المحلات
0

تواصل- فريق التحرير:

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عمليات ‏التفتيش الميداني التي تقوم بها تتم بشكل مؤتمت كليًّا، ومن ضمن ذلك إسناد الزيارات للمفتشين بناء على البلاغات التي ترد للوزارة أو زيارات مجدولة إلكترونيًّا، وذلك ردًّا على ما تم تداوله في مواقع التواصل بشأن عمليات التفتيش الميداني.

وأكدت “العمل” أنها توفر آلية للاعتراض وتقديم المستندات الداعمة إلكترونيًّا، وتقبل اعتراضات أصحاب العمل على المخالفات التي يثبت فيها صاحب العمل أن الموظف لم يكن متواجدًا لظرف طارئ بعد تقديم المستندات المثبتة لتوظيفه؛ مؤكدة أن هدفها تصحيح المخالفات وتنظيم سوق العمل.

وأشارت الوزارة إلى أنها أطلقت عددًا من المبادرات التي تساعد في زيادة الالتزام، ومن ذلك برنامج التقييم الذاتي الذي يمكّن المنشأة من معرفة ما عليها من التزامات، وكذلك الإعفاء لنسبة 80% من المخالفة الأولى، ومبادرة حلول تسوية المخالفات بتخفيض قيمة الغرامة بنسبة 70% مقابل التوظيف، داعية إلى ضرورة استخدام القنوات النظامية المتاحة على موقعها؛ لتقديم الشكاوى والاقتراحات.

وكان مغردون تداولوا مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدّعي فيه تعمّد مفتش العمل انتظار خروج الموظف من المحل (الذي يعمل به كسعودة) لأي ظرف، حتى يسجل مخالفة ضد المحل بـ20 ألف ريال، مما حدا به إلى إغلاق محله وتحويله لمتجر إلكتروني.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x