قريباً.. القطاع الصناعي بالمملكة ينتج أول أجهزة تنفس صناعيدراسة تكشف عن معلومة خطيرة.. هؤلاء أكثر المُعرضين للإصابة بفيروس كوروناهل سيختفي فيروس «كورونا» مع قدوم الصيف؟.. عالم فيروسات يوضح (فيديو)الرياض.. مزارعو ساجر يستعدون لحصد ٤٥ ألف طن من البصل خلال الأيام المقبلة (فيديو)هدف: التحاق 25 ألف مواطن بمبادرة دعم التوظيف بالقطاع الخاصشبه خاوية.. إعلامي يناشد المواطنين والمقيمين بالتبرع لبنوك الدم (فيديو)«بندة» تكشف ملابسات إغلاق فرعها في «كعكية مكة» بعد إصابة 3 من موظفيها بـ«كورونا»تنويه مهم من «الخطوط السعودية» بشأن جدول رحلات عودة المواطنين إلى المملكةفي مقطع فيديو أرسله لأسرته.. طالب إندونيسي يشيد بالخدمات المقدمة له بالحجر الصحي في المملكة (فيديو)هيئة المهندسين تؤجل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية لمدة 6 أشهرأخصائي اجتماعي: مخالفو منع التجول يعانون من هذا المرض النفسي«الخضيري» يوضح طريقة التنفس الصحي لتقوية جهاز المناعة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:17 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:13 م
العشاء
07:43 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرّف على أسباب خروج الماء من عادم السيارة

تعرّف على أسباب خروج الماء من عادم السيارة
0

تواصل – وكالات:

يلاحظ قائدي السيارات أحياناًُ خروج ماء من العادم خاصة عند تشغيل السيارة صباحاً، وهو ما يؤدي إلى انزعاجهم لعدم درايتهم بأسباب هذه الظاهرة، وتسألهم إذا ما كان خروج الماء من العادم يدل على وجود مشكلة في المحرك أم لا؟


أجاب على هذا التساؤل خبراء السيارات، وقالوا أن العادم من أهم الأجزاء في السيارة وهو يساعد على عمل المحرك بكفاءة تامة، حيث يقوم بنقل الغازات الناتجة عن عملية احتراق الوقود داخل المحرك إلى خارج السيارة، وإن خروج الماء من العادم يرجع إلى ثلاث أسباب نستعرضها خلال السطور التالية.

أولاً: تكثف الماء


يدخل المحرك مزيج من الهواء والوقود للاحتراق، ومع الاحتراق يتبخر الماء الموجود في الهواء ويخرج من العادم كبخار، وعند إيقاف تشغيل المحرك يتكاثف هذا البخار داخل ممرات العادم ليخرج صباح اليوم التالي كماء سائل، ولا داعي للقلق، لأن قطرات الماء ستتوقف خلال دقيقتين.

ثانياً: برودة الجو

غالباً تحدث ظاهرة خروج الماء من العادم في الشتاء صباحاً عند بداية تشغيل السيارة، حيث يولد المحرك درجات حرارة عالية عند بداية التشغيل، وهو ما يسبب في تكوين بخار الماء إذا كانت درجة الحرارة في الخارج باردة، ويتوقف أيضاً خروج قطرات الماء من العادم بعد دقائق.

ثالثاً: مشكلة في المحول الحفاز


يوجد في نظام العام جزء هام يسمى المحول الحفاز/ catalytic converter، وهو يقوم بوظيفة هامة وهي تحويل الغازات السامة الناتجة عن الاحتراق داخل المحرك إلى انبعاثات أقل ضرراً مثل الماء والنتروجين وثاني أكسيد الكربون.

وفي حال تعرض هذا الجزء للأعطال فإنه يتسبب في خروج الماء من العادم مع ملاحظة وجود دخان ورائحة كريهة أيضاً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x