يوم مُرعب في أمريكا.. تسجيل 865 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةتقرير اللجنة الوطنية للتحول الرقمي يكشف عن حجم الإنجازات خلال العام الماضيتجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونامصادر: «الصحة» توفر لمنسوبيها سكناً خاصاً لحماية ذويهم من عدوى «كورونا»بعد تعليق لأسبوعين بسبب كورونا.. مجلس الوزراء يعقد أول جلسة افتراضية في تاريخ المملكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

3 عادات صباحية ضارة تخلص منها فوراً

3 عادات صباحية ضارة تخلص منها فوراً
0

تواصل – وكالات:

العادات الصباحية مثل ترتيب السرير فور الانتهاء من النوم، وأخذ حمام بارد، ثم شرب القهوة، فضلًا عن ضبط المنبهات ليساعد على الاستيقاظ، عكس الشائع عن كونها صحية اكتشف العلماء أن تلك العادات ضارة وربما تتسبب في إصابتك ببعض الأمراض.

«ضبط المنبه»

من ضمن العادات التي تساعدنا على الاستيقاظ صباحاً واعتدنا عليها منذ الطفولة ضبط المنبه، لكن مؤخراً اكتشف العلماء أن استخدام خاصية الغفوة التي نضبطها بعد الرنين الأول للمنبه تدمر نظام النوم.

وحذر أطباء من هذا السلوك، إذ إن إعادة ضبط المنبه بعد الاستيقاظ مرة بعد مرة، فيما يُعرف بخاصية الغفوة، قد يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والكسل طوال اليوم، حتى لو حصل الشخص على عدد ساعات كافية من النوم طوال الليل.

ترتيب السرير فور الاستيقاظ يوفر بيئة مناسبة للكائنات الطفيلية

منذ الطفولة، نسمع الأمهات مرارًا يقولون رتب سريرك فور الاستيقاظ، غير أن باحثين في جامعة «كينجستون» البريطانية اكتشفوا أن ترتيب السرير يوفر بيئة مناسبة لتوافر كائنات طفيلية يصل عددها إلى مليون ونصف المليون؛ بسبب الدفء والرطوبة، بالإضافة إلى العرق الذي يفرزه جسم الإنسان.

لذلك من الضروري عند الاستيقاظ، فتح النوافذ لتهوية الفراش وتجفيفه، وبعدها يمكن ترتيب السرير، خاصة أن السرير المرتب قد يرفع من خطر إصابتك بالربو والحساسية؛ لوجود خلايا الجلد الميتة والعرق داخله، وفقًا لموقع ويب طب.

شرب القهوة صباحًا من العادات الضارة

ارتبط شرب القهوة صباحًا، لدى ملايين المواطنين بالمزاج الجيد، لكن العلماء كان لهم رأي مخالف، فالجسم يفرز هرمون «الكورتيزول» عند الاستيقاظ، ويسبب هذا الهرمون الشعور بالتوتر والقلق ومع شرب فنجان من القهوة التي تحتوي على الكافيين، سيرتفع منسوب هذا الهرمون؛ ما يؤدي إلى رفع نسبة النشاط إلى حد كبير ولكن فترة وجيزة، وفقا لصحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية.

لكن بعد فترة من شرب القهوة، يتحول هذا النشاط إلى ثقل وتعب، وكذلك قد يسبب فنجان القهوة الإصابة بالحموضة؛ بسبب مضادات الأكسدة على تحتوي عليها، والتي تساعد على إفراز حمض الهيدروليك الذي يؤثر على جدار المعدة فتسبب الحموضة، خاصة للمرضى الذين يعانون من مشكلات في المعدة، لذلك ينصح بتناول القهوة بعد ساعات عدة من الاستيقاظ.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x