تحذير للجميع.. إحضار ممارسي ثلاث مهن لمنزلك مخالفة تعرض صحتك للخطر (فيديو)الملحق الثقافي للمملكة في ألمانيا: تعافي طبيبين ومهندس من كوروناهولندا تواجه «كورونا» برفع الأذان في 40 مسجداً بمختلف أرجاء البلاد (فيديو)مصاب بـ«كورونا» يحضر عدة مناسبات ويزور مواقع مختلفة.. إمارة نجران تكشف التفاصيلإيحاءات جنسية وألفاظ خارجة في مقطع مصور.. الإطاحة بوافد ومرافقيه في الرياض«الهلال الأحمر» يكشف أبرز الاتصالات الواردة لمركز العمليات خلال «منع التجول»«الثقافة» تطلق «ماراثون القراءة» في فترة العزل الوقائي.. رابط المشاركةبعد تحذيرات وزير الصحة.. رسالة مؤثرة من مقدم برنامج «كلنا مسؤول»«الباب الخلفي» كلمة السر.. ضبط عمال مارسوا مهنة «الحلاقة» بأحد الصالوناتبطريقة إبداعية مشوقة.. أستاذ جامعي ينفق 5 آلاف ريال ليقدم دروس الفيزياء لطلابه عن بعد (فيديو)توضيح من «هيئة الاتصالات» بشأن خدمات الترددات الإضافيةتعبئة الدقيق بطرق مخالفة في مستودع بالرياض.. ماذا فعلت الشرطة؟ (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

6 طرق شائعة لسرقة بياناتك المصرفية عبر الإنترنت.. احذرها

6 طرق شائعة لسرقة بياناتك المصرفية عبر الإنترنت.. احذرها
0

تواصل – وكالات:

توجه البنوك تحذيرات متكررة لعملائها من الاحتيال على الخدمات المصرفية الإنترنت، ولتفادي مثل هذه الاحتيالات كشف موقع TOI الهندي، 6 طرق شائعة يستخدمها المحتالين لسرقة التفاصيل المصرفية عبر الإنترنت وخداع الناس كما يلي:

– رسائل SMS قصيرة مزيفة

يتم إرسال رسائل قصيرة مزيفة حول تخفيضات للشراء عبر الإنترنت، حيث يرتبط هذا الاحتيال بالتسوق عبر الإنترنت، ويتلقى العميل رسالة نصية قصيرة في سياق التسوق عبر الإنترنت، ويُطلب منه مشاركة التفاصيل السرية مثل تفاصيل بطاقة الشبكة ورقم التعريف الشخصي لبطاقة الصراف الآلي ورقم التعريف الشخصي UPI ورقم بطاقة الخصم وCVV.

– تثبيت برامج ضارة في أماكن شحن الهواتف العامة

بموجب هذه الطريقة، يقوم المحتال بتثبيت البرامج الضارة أو برامج التجسس باستخدام شريحة مضمنة في الأماكن العامة التي تتيح للمستخدمين شحن هواتفهم، حيث تقوم هذه الشريحة بنسخ بياناتك الحساسة وتثبيت البرامج الضارة على هاتفك الذكي، كلما كان متصلاً.

– مكالمة من خدمة عملاء وهمية

يتلقى العميل مكالمة ويُطلب منه الحصول على تفاصيل المعاملات المصرفية مثل OTPs أو معرف المستخدم الموجود على رقم هاتفه المحمول المسجل، ثم يقوم المحتال بعد ذلك بإعادة توجيه رسائل التنشيط على هاتف المستخدم والتي يتم استخدامها لاحقاً للوصول إلى حسابه المصرفي.

-استخدام تطبيقات التحكم عن بعد

باستخدام هذه الطريقة، يطلب المتصل تثبيت تطبيقات مساعدة النظام مثل TeamViewer وQuick Support وAny Desk، حيث إن هذه التطبيقات تمنح المحتال إمكانية الوصول الكامل لهاتفك الذكي.

– إرسال رابط ضار عبر SMS أو رسائل البريد الإلكتروني

يرسل المحتالون رابطاً ضاراً عبر الرسائل القصيرة أو رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب من المستلم مشاركة تفاصيله السرية مثل تفاصيل بطاقة الشبكة ورقم التعريف الشخصي لبطاقة الصراف الآلي ورقم التعريف الشخصي UPI ورقم بطاقة الخصم وCVV.

– رسائل ضارة عبر واتس آب

عادة ما تأتي هذه عبر واتس آب وتقدم تخفيضات وهمية للتسوق عبر الإنترنت، وعادةً ما تكون هذه الرسائل محاولات خداع تحاول جذب الناس إلى مشاركة تفاصيلهم المصرفية عبر الإنترنت.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x