بعد الأمر الملكي.. «التأمينات» توضح آلية صرف الدعم لموظفي القطاع الخاص (فيديو)شاهد.. هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح على الأفلاجتداول الأسهم في عصر كورونا… ونصائح عند التداولمع تعليق الدراسة.. هل يحق لأولياء الأمور مطالبة المدارس الأهلية بخفض رسومها وحسم القسط الأخير؟بعد منع التجول ٢٤ ساعة.. من هم الأشخاص المتاح لهم أداء الصلاة بالحرم المكي؟ (فيديو)رسمياً.. «التعليم» تعلن موعد الاختبارات في الجامعات وآلية جديدة لتوزيع الدرجاتشرطة مكة توضح بالخريطة نطاق أمر منع التجول في «الطائف»«النيابة» تحقق مع مواطن تلفظ على رجال الأمن وعرض رشوة لإلغاء مخالفة منع التجولبعد توجيه خادم الحرمين.. قرار عاجل من «الجوازات» بشأن «هوية مقيم» للوافدين داخل وخارج المملكةدولة عظيمة ونظام صحي فعّال.. السفير الأمريكي بالرياض ينصح رعايا بلاده بالبقاء في المملكة (فيديو)توجيه عاجل من أمير الباحة بشأن مريض منوم منذ 10 أعوام يشتكي من تنمر التمريض (فيديو)مدير «الوقف الصحي» يوضح جهود الصندوق لمواجهة أزمة كورونا (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 11 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:24 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:10 م
العشاء
07:40 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«دراسة»: «فوضى الأكل» خلال العطلات الأسبوعية يسبب «السمنة»

«دراسة»: «فوضى الأكل» خلال العطلات الأسبوعية يسبب «السمنة»
0

تواصل – وكالات:

توصلت دراسة حديثة إلى أن نظام تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية يسسبب زيادة الوزن والسمنة غير المرغوبة.

وبحثت الدراسة تأثير الفوضى أو الخروج عن جدول مواعيد الطعام في يومي العطلة على معدل السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان. ويتبع من يعملون في أوقات العمل الروتينية من الصباح وحتى فترة الغروب نظاماً منضبطاً في مواعيد الوجبات خلال أيام الأسبوع.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة برشلونة، تبين أن المَّيل يزيد خلال أيام العطلة الأسبوعية لتجربة أنواع جديدة من الأطعمة وطرق الطبخ والعصائر الغنية بالسعرات الحرارية. وينتج عن ذلك زيادة كمية الطعام الذي يتم تناوله، وارتفاع معدل السعرات بشكل كبير مقارنة بأيام الأسبوع.

ونُشرت نتائج الدراسة في دورية “نيوترشنز”، وحثّت من يخشون البدانة وزيادة الوزن على مراقبة ما يأكلونه خلال العطلة الأسبوعية بدقة، لأن الفوضى في نظام الطعام خلال هذين اليومين تلعب دوراً كبيراً في اكتساب الوزن الزائد، وإعاقة محاولات التخسيس.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x