تحذير للجميع.. إحضار ممارسي ثلاث مهن لمنزلك مخالفة تعرض صحتك للخطر (فيديو)الملحق الثقافي للمملكة في ألمانيا: تعافي طبيبين ومهندس من كوروناهولندا تواجه «كورونا» برفع الأذان في 40 مسجداً بمختلف أرجاء البلاد (فيديو)مصاب بـ«كورونا» يحضر عدة مناسبات ويزور مواقع مختلفة.. إمارة نجران تكشف التفاصيلإيحاءات جنسية وألفاظ خارجة في مقطع مصور.. الإطاحة بوافد ومرافقيه في الرياض«الهلال الأحمر» يكشف أبرز الاتصالات الواردة لمركز العمليات خلال «منع التجول»«الثقافة» تطلق «ماراثون القراءة» في فترة العزل الوقائي.. رابط المشاركةبعد تحذيرات وزير الصحة.. رسالة مؤثرة من مقدم برنامج «كلنا مسؤول»«الباب الخلفي» كلمة السر.. ضبط عمال مارسوا مهنة «الحلاقة» بأحد الصالوناتبطريقة إبداعية مشوقة.. أستاذ جامعي ينفق 5 آلاف ريال ليقدم دروس الفيزياء لطلابه عن بعد (فيديو)توضيح من «هيئة الاتصالات» بشأن خدمات الترددات الإضافيةتعبئة الدقيق بطرق مخالفة في مستودع بالرياض.. ماذا فعلت الشرطة؟ (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

علماء: هذا الطائر قد يكون السبب وراء تفشي فيروس «كورونا» الجديد

علماء: هذا الطائر قد يكون السبب وراء تفشي فيروس «كورونا» الجديد
0

تواصل – وكالات:

قال علماء ومختصون: إنه من المرجح أن يكون طائر الخفاش المنتشر داخل سوق الحيوانات في مدينة “ووهان”، هو السبب الرئيسي في تفشي فيروس كورونا الجديد الذي تحوّل إلى وباء في الصين.

وأوضح رئيس منظمة “EcohealthAlliance” الصحية والبيئية غير الربحية، بيتر داسزاك، إن التسلسل الجيني للفيروس عندما يتم مطابقته مع فيروسات كورونا أخرى معروفة، فإن نوعيتها أقرب أن تكون من الخفافيش.

وأشار عالم الفيروسات في قسم الأمراض المعدية في جامعة أمبريال كوليدج في لندن الدكتور ستاثيس جيوتيس، إلى أن حقيقة ارتباط فيروس كورونا الجديد بالخفافيش لا تشكل مفاجأة بالنسبة للعلماء الذين يعملون في مجال الفيروسات التي تنقلها الخفافيش، لافتاً إلى أن الخفافيش تعرف بـ”خزان الفيروسات” حيوانية المنشأ.

وقال جيوتيس وفقاً لـ”د ب أ”، إنه من المحتمل أن يكون خفاش “حدوة الفرس الصيني”، وهو نوع من الخفافيش الشائعة في الصين، هو المسؤول عن انتشار فيروس كورونا الجديد.

يُشار إلى أن العلماء أطلقوا على هذه الفيروسات اسم حيوانية المنشأ؛ لأنها تنتقل من الحيوان إلى البشر مثل حالة فيروس “نيباه”، الذي يمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض بما في ذلك التهاب الدماغ القاتل.

ويُعتقد أن الخفافيش هي المضيفة الطبيعية لفيروس إيبولا وداء الكلب والمتلازمة النفسية الحادة الوخيمة “سارس”، وفيروس كورونا المرتبط بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، الذي ظهر لاحقاً ووجد في الإبل، حيث تعد الثدييات المجنحة مستودعاً لعدة فيروسات فتاكة، منها فيروس “ماربورغ” الذي تسبب في تفشي المرض في كل من أوغندا وماليزيا وبنغلاديش وأستراليا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x