الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً.. ابتكار شاحن موحّد لجميع الهواتف الذكية

1-1313430
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

وافق البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة، أمس الخميس، على قرار  يفضي إلى إجبار شركات التكنولوجيا على استخدام نوع واحد فقط من الشواحن.

اضافة اعلان

ووفقاً لموقع "سكاي نيوز" البريطاني، يريد المشرعون في البرلمان الأوروبي إلى توفير شاحن واحد يمكن استخدامه بالهواتف بمختلف العلامات التجارية وأنواع الأجهزة ، كما يدعو القرار المسؤولين المعنيين في الاتحاد الأوروبي إلى دراسة الطرق الكفيلة بزيادة عدد الكابلات وأجهزة الشحن المُعاد تدويرها، وضمان عدم إجبار العملاء بشراء شاحن مع كل جهاز جديد، وفق ما نقل موقع "سي إن إن".

وكانت تقارير إعلامية سابقة كشفت أن الاتحاد الأوروبي قد يجبر شركة "أبل" الأميركية على تغيير شاحن هاتفها "آيفون" مرة أخرى، حتى يصبح مشتركا ومتناسبا مع جميع الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من توجيه شركات التكنولوجيا في السابق للعمل معا لتطوير شاحن عالمي "موحد"، إلا أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يقولون "إن الاتفاقات الطوعية بين مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة لم تحقق النتائج المرجوة".

وقال مسؤولو الاتحاد الأوروبي، إن التغييرات ستجعل حياة العملاء "أسهل، وتساعد البيئة"، حيث تشير التقديرات إلى أن الشواحن القديمة تولد أكثر من 51 ألف طن من "النفايات الإلكترونية" كل عام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook