في تطور غير مسبوق.. عقار يقضي على فيروس «كورونا» في 48 ساعة بشرط«حساب المواطن» يكشف تفاصيل الدفعة الـ29.. قيمة المبالغ المودعة وعدد المستفيدينقريباً.. القطاع الصناعي بالمملكة ينتج أول أجهزة تنفس صناعيدراسة تكشف عن معلومة خطيرة.. هؤلاء أكثر المُعرضين للإصابة بفيروس كوروناهل سيختفي فيروس «كورونا» مع قدوم الصيف؟.. عالم فيروسات يوضح (فيديو)الرياض.. مزارعو ساجر يستعدون لحصد ٤٥ ألف طن من البصل خلال الأيام المقبلة (فيديو)هدف: التحاق 25 ألف مواطن بمبادرة دعم التوظيف بالقطاع الخاصشبه خاوية.. إعلامي يناشد المواطنين والمقيمين بالتبرع لبنوك الدم (فيديو)«بندة» تكشف ملابسات إغلاق فرعها في «كعكية مكة» بعد إصابة 3 من موظفيها بـ«كورونا»تنويه مهم من «الخطوط السعودية» بشأن جدول رحلات عودة المواطنين إلى المملكةفي مقطع فيديو أرسله لأسرته.. طالب إندونيسي يشيد بالخدمات المقدمة له بالحجر الصحي في المملكة (فيديو)هيئة المهندسين تؤجل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية لمدة 6 أشهر
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:17 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:13 م
العشاء
07:43 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الأولى في العالم.. «نيوم» تنشئ محطة لتحلية المياه بتقنية «القبة الشمسية»

الأولى في العالم.. «نيوم» تنشئ محطة لتحلية المياه بتقنية «القبة الشمسية»
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت شركة “نيوم” اليوم الأربعاء، عن توقيع، اتفاقية مع شركة “سولار ووتر”، لإنشاء أول محطة في العالم لتحلية المياه بتقنية “القبة الشمسية” في شمال غرب المملكة، لإنتاج مياه نظيفة عذبة منخفضة التكلفة وبطريقة صديقة للبيئة، ومن المقرر أن يبدأ العمل في إنشاء أول “قبة شمسية” في شهر فبراير القادم، ومن المتوقع الانتهاء بحلول نهاية عام 2020، كما تهدف إلى الحدّ بشكل كبير من التأثير البيئي لعملية تحلية المياه من خلال إنتاج كميات أقل من المحلول الملحي.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي إن هذا المشروع يدعم أهداف الاستدامة التي وضعتها الوزارة، كما هو موضح في الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030، ويتماشى تمامًا مع أهداف التنمية المستدامة المحددة من قبل الأمم المتحدة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “نيوم” نظمي النصر إن “نيوم” في وضع مثالي لإنتاج مياه عذبة منخفضة التكلفة، مشيراً إلى أن هذه التقنية دليل على التزام طويل الأمد بدعم الابتكار، والدفاع عن البيئة والحفاظ على نقائها لتوفير عيش رغيد وحياة استثنائية.

وتعمل هذه التقنية على ضخ مياه البحر لتتدفق إلى “قبة شمسية” هيدرولوجية مصنوعة من الزجاج والحديد الصلب، قبل أن يتم تسخينها وتبخيرها ومن ثم ترسبها في النهاية كمياه عذبة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x