تجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونامصادر: «الصحة» توفر لمنسوبيها سكناً خاصاً لحماية ذويهم من عدوى «كورونا»بعد تعليق لأسبوعين بسبب كورونا.. مجلس الوزراء يعقد أول جلسة افتراضية في تاريخ المملكةشرطة الشمالية: القبض على 4 مواطنين ومقيم سوري خالفوا أمر منع التجولشرطة القصيم: ضبط مواطن خالف الإجراءات الاحترازية وأحضر حلاقاً لمحل إقامته
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«دراسة»: السكن بالقرب من الطرق السريعة يسبب عدة أمراض

«دراسة»: السكن بالقرب من الطرق السريعة يسبب عدة أمراض
0

تواصل – وكالات:

توصلت نتائج دراسة حديثة إلى أن السكن والإقامة بجوار الطرق السريعة والرئيسية يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالخرف والزهايمر والشلل الرعّاش (باركنسون) والتصلّب المتعدد. وقالت نتائج الدراسة التي أجريت في جامعة بريتش كولومبيا الكندية إن هذا الخطر يرتبط بقرب المسافة بين البيت والطريق الرئيسي أو السريع بمقدار يتراوح بين 50 و150 متراً.

وأشارت الدراسة التي نشرتها دورية “إنفيرومنتال هيلث” إلى أن خطر السكن بالقرب من الطرق السريعة يكمن في زيادة معدّل تلوث الهواء في نطاق 150 متراً من الطريق الرئيسي أو السريع، وأنه كلما اقتربت المسافة بين البيت والطرق كلما زاد التعرّض للتلوث.

واعتمدت أبحاث الدراسة على مراجعة البيانات الصحية لـ 678 ألف شخص مقيم في مدينة فانكوفر بغرب كندا خلال فترتين، الأولى بين عامي 1994 و1998، والثانية بين 1999 و2003، وعلاقتها بمحل الإقامة.

وقدّرت الدراسة درجة تأثير السكن بالقرب من طريق سريع على خطر الإصابة بالخرف بارتفاعه 14 بالمائة تقريباً مقارنة بالسكن على مسافة أبعد من 150 متراً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x