تحذير للجميع.. إحضار ممارسي ثلاث مهن لمنزلك مخالفة تعرض صحتك للخطر (فيديو)الملحق الثقافي للمملكة في ألمانيا: تعافي طبيبين ومهندس من كوروناهولندا تواجه «كورونا» برفع الأذان في 40 مسجداً بمختلف أرجاء البلاد (فيديو)مصاب بـ«كورونا» يحضر عدة مناسبات ويزور مواقع مختلفة.. إمارة نجران تكشف التفاصيلإيحاءات جنسية وألفاظ خارجة في مقطع مصور.. الإطاحة بوافد ومرافقيه في الرياض«الهلال الأحمر» يكشف أبرز الاتصالات الواردة لمركز العمليات خلال «منع التجول»«الثقافة» تطلق «ماراثون القراءة» في فترة العزل الوقائي.. رابط المشاركةبعد تحذيرات وزير الصحة.. رسالة مؤثرة من مقدم برنامج «كلنا مسؤول»«الباب الخلفي» كلمة السر.. ضبط عمال مارسوا مهنة «الحلاقة» بأحد الصالوناتبطريقة إبداعية مشوقة.. أستاذ جامعي ينفق 5 آلاف ريال ليقدم دروس الفيزياء لطلابه عن بعد (فيديو)توضيح من «هيئة الاتصالات» بشأن خدمات الترددات الإضافيةتعبئة الدقيق بطرق مخالفة في مستودع بالرياض.. ماذا فعلت الشرطة؟ (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء

5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء
0

تواصل – وكالات:

يؤكد خبراء التربية وعلم النفس على دور الأبوين في تعزيز الحب بين الأشقاء خاصة في حالة الشقاق والشجار بينهم، من دون أن يخرج عن المسار الطبيعي له ويصبح شجاراً يشوّش على المشاعر الإيجابية.

وخلال التنافس بين الأخوة يطوّر كل منهم مهارات وقدرات، ويتعلّم كل منهم طرق حل المشاكل والوصول إلى تسويات وتقبل الاختلاف في الرأي ووجهة النظر، وعلى الأبوين تشجيع الحوار والتواصل بينهم لإتاحة فرصة التطوّر لهذه المهارات.

وينصح الخبراء الآباء ببعض النصائح لضبط معايير التواصل والتنافس بين الأشقاء:

– توفير بيئة جيدة للاجتماع والتواصل العائلي، وتبادل الآراء بين أفراد الأسرة، ويمكن أن يكون ذلك على وجبة العشاء مثلاً، مع تخصيص جلسة أسبوعية يلتزم كل فرد بحضورها تشتمل على الترفيه والتواصل.
– على الأبوين أن يكونا مثالاً جيداً للأبناء، من خلال التزام كل منهما بمعايير التواصل الجيد الإيجابي أمام الأبناء.
– تشجيع أفراد الأسرة على القيام بعمل جماعي تتوزّع فيه الأدوار، لبناء المزيد من الثقة والفهم بينهم.
– على الأبوين مدح كل طفل بمعزل عن الآخر، حتى لا تزداد الغيرة بينهما.

– التأكيد على الالتزام بحدود وضوابط معينة في الحوار أو النقاش، وخاصة من ناحية عدم استخدام كلمات معينة، أو نبرة أو طبقة صوت.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x