مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:23 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«أرامكو» تُخصص 450 مليون سهم للمستثمرين خلال بناء سجل الأوامر

«أرامكو» تُخصص 450 مليون سهم للمستثمرين خلال بناء سجل الأوامر
0

تواصل – الرياض:

كشفت شركة أرامكو السعودية، عن استلامها إشعارًا إلحاقيًّا من شركة جولدمان ساكس العربية السعودية، (مدير الاستقرار السعري)، يتعلق بالطرح العام الأولى من أسهم المصدر (الطرح)، الذي يتضمن إعلان ما بعد مدة الاستقرار السعري، وممارسة مدير الاستقرار السعري لخيار الشراء.

وأوضحت أن مدير الاستقرار السعري قدم، اليوم، إخطارًا للمملكة والشركة بخصوص ممارسته لخيار شراء الأسهم الممنوح من قِبَل المملكة العربية السعودية فيما يخص450 مليون سهم عادي من أسهم المصدر (أسهم خيار الشراء) بسعر الطرح والبالغ 32 ريالًا لكل سهم (خيار الشراء).

وأشارت إلى أنه نظرًا لعدم قيام مدير الاستقرار السعري بتنفيذ عمليات استقرار سعري خلال مدة الاستقرار السعري؛ سيصبح الحجم الإجمالي للطرح بعد ممارسة خيار الشراء 3.45 مليار سهم عادي، والتي تمثل قيمة طرح إجمالية تبلغ 110.4 مليارات ريال؛ أي ما يعادل 29.4 مليار دولار.

وأبانت أنه لتجنّب الشك؛ فإن الأسهم البالغ عددها 450 مليونًا والخاضعة لخيار الشراء، قد تم تخصصيها للمستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر؛ وبالتالي فلن يتم طرح أي أسهم إضافية في السوق اليوم، ولن يمتلك مدير الاستقرار السعري أي أسهم في الشركة كنتيجة لممارسة خيار الشراء.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x