تحذير للجميع.. إحضار ممارسي ثلاث مهن لمنزلك مخالفة تعرض صحتك للخطر (فيديو)الملحق الثقافي للمملكة في ألمانيا: تعافي طبيبين ومهندس من كوروناهولندا تواجه «كورونا» برفع الأذان في 40 مسجداً بمختلف أرجاء البلاد (فيديو)مصاب بـ«كورونا» يحضر عدة مناسبات ويزور مواقع مختلفة.. إمارة نجران تكشف التفاصيلإيحاءات جنسية وألفاظ خارجة في مقطع مصور.. الإطاحة بوافد ومرافقيه في الرياض«الهلال الأحمر» يكشف أبرز الاتصالات الواردة لمركز العمليات خلال «منع التجول»«الثقافة» تطلق «ماراثون القراءة» في فترة العزل الوقائي.. رابط المشاركةبعد تحذيرات وزير الصحة.. رسالة مؤثرة من مقدم برنامج «كلنا مسؤول»«الباب الخلفي» كلمة السر.. ضبط عمال مارسوا مهنة «الحلاقة» بأحد الصالوناتبطريقة إبداعية مشوقة.. أستاذ جامعي ينفق 5 آلاف ريال ليقدم دروس الفيزياء لطلابه عن بعد (فيديو)توضيح من «هيئة الاتصالات» بشأن خدمات الترددات الإضافيةتعبئة الدقيق بطرق مخالفة في مستودع بالرياض.. ماذا فعلت الشرطة؟ (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم.. وهذا ترتيب المملكة

قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم.. وهذا ترتيب المملكة
0

تواصل – وكالات:

هيمنت الدول الآسيوية على المراكز الثلاثة الأولى في تقييم أقوى جوازات السفر على مستوى العالم، إذ ظلت اليابان في الصدارة للعام الثالث على التوالي إذ يُسمح لحاملي جواز سفرها بدخول 191 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقاً أو بتأشيرة عند الوصول، تلتها سنغافورة في الترتيب الثاني، ثم كوريا الجنوبية (والتي شاركتها ألمانيا في المركز الثالث)، وفقًا للترتيب السنوي لـ “هينلي باسبورت إندكس” 2020.

ويعتمد تصنيف “هينلي باسبورت إندكس” على بيانات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، ويقيم أقوى جوازات السفر على أساس البلدان التي يمكن لحاملي تلك الجوازات الدخول إليها دون الحصول على موافقة مسبقة من التأشيرة.

وتشاركت المملكة المتحدة والولايات المتحدة المركز الثامن، في حين جاءت الصين في الترتيب الثاني والسبعين إذ يحق لحاملي جواز سفرها دخول 71 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

وارتفعت مكانة جواز السفر الإماراتي 47 مركزًا خلال الأعوام العشرة الماضية، وعلى الرغم من أنه لم يصل بعد إلى المراكز العشرة الأولى، إلا أن ترتيبه ارتفع إلى الثامن عشر على مستوى العالم والأول عربيًا إذ يسمح بدخول 171 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وجاءت السعودية في الترتيب السادس والستين على مستوى العالم إذ يسمح جواز سفرها لحامليه بدخول 77 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقًا.

قائمة أقوى جوازات السفر في العالم

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x