قريباً.. القطاع الصناعي بالمملكة ينتج أول أجهزة تنفس صناعيدراسة تكشف عن معلومة خطيرة.. هؤلاء أكثر المُعرضين للإصابة بفيروس كوروناهل سيختفي فيروس «كورونا» مع قدوم الصيف؟.. عالم فيروسات يوضح (فيديو)الرياض.. مزارعو ساجر يستعدون لحصد ٤٥ ألف طن من البصل خلال الأيام المقبلة (فيديو)هدف: التحاق 25 ألف مواطن بمبادرة دعم التوظيف بالقطاع الخاصشبه خاوية.. إعلامي يناشد المواطنين والمقيمين بالتبرع لبنوك الدم (فيديو)«بندة» تكشف ملابسات إغلاق فرعها في «كعكية مكة» بعد إصابة 3 من موظفيها بـ«كورونا»تنويه مهم من «الخطوط السعودية» بشأن جدول رحلات عودة المواطنين إلى المملكةفي مقطع فيديو أرسله لأسرته.. طالب إندونيسي يشيد بالخدمات المقدمة له بالحجر الصحي في المملكة (فيديو)هيئة المهندسين تؤجل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية لمدة 6 أشهرأخصائي اجتماعي: مخالفو منع التجول يعانون من هذا المرض النفسي«الخضيري» يوضح طريقة التنفس الصحي لتقوية جهاز المناعة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:17 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:13 م
العشاء
07:43 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 أطعمة ومشروبات تخلص الجسم من احتباس السوائل

7 أطعمة ومشروبات تخلص الجسم من احتباس السوائل
0

تواصل – وكالات:

يحدث مرض الاستسقاء أو احتباس السوائل في الجسم نتيجة لتجمع السوائل داخل تجاويف الجسم أو تحت الجلد؛ ما يؤدي إلى تورم أعضاء الجسم مثل: اليدين والكاحلين والساقين والقدمين، وتعاني السيدات من احتباس السوائل في أثناء فترة الحمل، أو قبيل فترة الحيض.

بعد التوجه للطبيب والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تؤدي لاحتباس السوائل، يمكن إدراج هذه الأطعمة والمشروبات لنظامك الغذائي حتى تتخلص من هذه المشكلة.

وأكدت صحيفة ”برايت سايد“ الطبية، أن هذه الأطعمة والمشروبات تساعد جسمك في التخلص من تلك المشكلة وحذرت من التناول المفرط للماء الذي من الممكن أن يزيد الحالة سوءا.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء إضافة لعناصر غذائية أخرى تساعد الكليتين على التخلص من حمض اليوريك، ويحتوي -أيضًا- على الكافيين الذي يساعد الجسم في التخلص من كمية الماء الزائدة بالجسم ويحتوي الخيار على سعرات حرارية خفيفة للغاية على المعدة ولا تُسبب زيادة الوزن.

التوت البري

يساعد التوت البري في طرد الماء الزائد من الجسم؛ لأنه غني بمواد مضادة للأكسدة بالإضافة لاحتوائه على فيتامين C كما أنه يلعب دورا مهما في حماية خلايا الجسم من السموم والتلف في أثناء عملية التمثيل الغذائي.

البطيخ

يتشكل البطيخ من 92% من الماء ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الغذائية التي تحمل خصائص مدرة للبول، وبالتالي تخليص الجسم من المياه الزائدة المتراكمة فيه.

الكرفس

يحتوي الكرفس على عنصر الكومارين الذي يدر البول ويخرج كمية الماء الزائدة عن الحاجة في الجسم، كما يمتاز بخصائصه المطهرة والمساعدة على الهضم الجيد، إضافة إلى أنه يقي من ارتفاع ضغط الدم.

الزنجبيل

للزنجبيل فوائد عديدة صحية للجسم ومنها أنه يعزز من عملية الهضم، ويساعد الجسم على التخلص من السموم، كما أنه مدر جيد للبول.

الجزر

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والمضادة للأكسدة كما يحتوي على معدل جيد من البوتاسيوم الذي يساعد في تطهير الجسم من السموم ويبقي على مستوى السكر وضغط الدم في معدلاتهما الطبيعية.

القرفة

تحتوي القرفة على عنصر الكروم الذي ينقي الجسم من السموم وإخراج الماء الزائد ويعزز من المناعة إضافة لقدرتها على السيطرة على الشهية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x