تحذير للجميع.. إحضار ممارسي ثلاث مهن لمنزلك مخالفة تعرض صحتك للخطر (فيديو)الملحق الثقافي للمملكة في ألمانيا: تعافي طبيبين ومهندس من كوروناهولندا تواجه «كورونا» برفع الأذان في 40 مسجداً بمختلف أرجاء البلاد (فيديو)مصاب بـ«كورونا» يحضر عدة مناسبات ويزور مواقع مختلفة.. إمارة نجران تكشف التفاصيلإيحاءات جنسية وألفاظ خارجة في مقطع مصور.. الإطاحة بوافد ومرافقيه في الرياض«الهلال الأحمر» يكشف أبرز الاتصالات الواردة لمركز العمليات خلال «منع التجول»«الثقافة» تطلق «ماراثون القراءة» في فترة العزل الوقائي.. رابط المشاركةبعد تحذيرات وزير الصحة.. رسالة مؤثرة من مقدم برنامج «كلنا مسؤول»«الباب الخلفي» كلمة السر.. ضبط عمال مارسوا مهنة «الحلاقة» بأحد الصالوناتبطريقة إبداعية مشوقة.. أستاذ جامعي ينفق 5 آلاف ريال ليقدم دروس الفيزياء لطلابه عن بعد (فيديو)توضيح من «هيئة الاتصالات» بشأن خدمات الترددات الإضافيةتعبئة الدقيق بطرق مخالفة في مستودع بالرياض.. ماذا فعلت الشرطة؟ (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تكشف مفاجأة: طائر حذر منه الرسول وراء حرائق أستراليا (فيديو)

0

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء أستراليون أن الطائر المعروف باسم “الحدأة” أو Kite”” قد يكون المسبب الرئيسي في حرائق الغابات التي لم تتوقف منذ 6 أشهر في أستراليا، مبينةً أنه يتعمّد نشر الحريق ليسد جوعه.

وأوضح علماء من جامعة سيدني، وفقاً لـ”العربية”، أن الحدأة يعمل على التقاط أي شيء صغير يكون مشتعلاً ليرميه في مكان آخر داخل الغابات؛ وذلك لحرق الأشجار المتطاولة والأعشاب التي تحجب رؤيته للفرائس؛ وبذلك يتخلص من أي عراقيل تعيق صيده.

وأظهر مقطع فيديو عدداً من طيور الحدأة، وهي تقبل على النار المشتعلة في إحدى الغابات، وتقوم بالتقاط الأعشاب المشتعلة بمنقارها وتطير بها لترميها في مكان آخر؛ وذلك لتوسيع بؤرة الحريق لتتمكن من العثور على صيدها بسهولة.

وكان الرسول ﷺ قد أمر بقتل 5 طيور وحيوانات منها الحدأة، وفقاً لما جاء في صحيحي البخاري ومسلم: “خمس من الدواب كلهن فاسق، يقتلن في الحرم: الغراب والحدأة والعقرب والفأرة والكلب العقور”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x