بتداولات بلغت 14 مليار ريال.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في جلسة “تداول” اليوم«الأمن البيئي» يضبط 108 آلاف كيلو جرام من الحطب بحوزة مواطنين ووافدين بالرياض«هيئة السوق المالية»: رصدنا تلاعب ومخالفات للوائح التنفيذية.. وجارٍ استكمال إجراءات الإحالة للنيابة«شؤون الحرمين»: تخصيص مسارين لكبار السن وذوي الإعاقة والطواف خلالهما في 15 دقيقة (صور)بينهم امرأة.. القبض على عصابة امتهنت سرقة المحلات التجارية بجدة«الصحة»: تسجيل 326 إصابة جديدة بـ«كورونا» و476 حالة تعافي و14 وفاةمحافظ البنك المركزي يكشف عن أبرز التعديلات بعد تغيير مسمى “مؤسسة النقد” (فيديو)دراسة: بلازما المتعافين من “كورونا” لم تثبت فعالية كبيرة في علاج المصابين بالفيروس«الغذاء والدواء» تحذر من 5 منتجات حناء: تخلصوا منها فوراًشرطة الرياض: القبض على مواطن ومقيميْن انتحلوا صفة رجال أمن وسرقوا مبالغ مالية ومصوغات ذهبيةجمعية «إعلامي» تُطلق السلسلة الأولى من برنامجها «أمسيات إعلامية»«البيئة» تتوعد المتعدي على شجرة «الضبر» المعمرة في جازان.. عقوبة رادعة بانتظاره (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:54 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
11:40 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«استشاري» يوضح حقيقة العلاقة بين تناول أدوية الاضطرابات النفسية والإدمان

«استشاري» يوضح حقيقة العلاقة بين تناول أدوية الاضطرابات النفسية والإدمان
0

تواصل- فريق التحرير:

أكد استشاري طب الأسرة ورئيس التثقيف الصحي والنفسي الدكتور حاتم آل زاحم أن 95% من الأشخاص الذين يعانون اضطرابات نفسية تتراوح بين البسيطة والمتوسطة بالمملكة لا يراجعون أطباء أو مختصين نفسيين، مشيرا إلى أن 80% من الأدوية لا تسبب الإدمان كما يعتقد البعض.

وأوضح آل زاحم أن هناك اختلافا بين الاضطرابات النفسية والجسدية، مشيرا إلى أن الاضطرابات النفسية قد تكون عبارة عن خلل في التفكير وأسسه، يتسبب في توليد المشاعر السلبية، إذ أن التفكير والمشاعر والسلوك أمور مرتبطة ببعضها البعض ارتباطا وثيقا-وفقاً لـ”اليوم”-.

وأشار استشاري طب الأسرة إلى أن هناك ضعفا في مستوى معرفة الاضطرابات النفسية، مضيفا: وللأسف الشديد هناك العديد من الناس يجهل الاضطرابات النفسية بعدم التوسع والاطلاع بالمعرفة.

وقال: إن هناك دراسة إحصائية بحثية أقيمت في المملكة قبل 10 أعوام، أظهرت نتائجها قبل قرابة العامين أن نسبة الإصابة بالاضطرابات النفسية بين أفراد المجتمع السعودي تبلغ نحو ثلثه، بمعنى أن شخصا واحدا بين 3 أشخاص في مجتمعنا مصاب باضطراب نفسي، موضحا أن الدراسة أجريت بمشاركة هيئة الإحصاء الوطني وعدة جهات حكومية أو جامعات من داخل أو خارج المملكة، على عينة بلغت 4400 شخص من مختلف أنحاء المملكة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x