الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتكب جرائم خطف وإطلاق نار على رجال الأمن.. «استئناف الجوف» تؤيد حكم قتل وصلب «السفاح المُقنع»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أيدت محكمة الاستئناف في الجوف حكماً يقضي بقتل وصلب مواطن عرف باسم «السفاح المقنع» يبلغ من العمر (35 عاماً)، بعد ثبوت إدانته بما نُسب إليه من أعمال حرابة وإفساد في الأرض من خلال سطو مسلح في مدن عدة، وتنفيذ عشرات من عمليات السلب وسرقة السيارات، وإطلاق النار على دوريات الأمن، وإصابة اثنين من رجال الأمن، ومقيم سوداني توفي لاحقاً متأثراً بجراحه، وانتهاكه عرض ابنة شقيقته.

اضافة اعلان

واعتبرت المحكمة ما أقدم عليه الجاني من جرائم خطف وسلب وسرقة وتهديد وسطو مسلح انتهاكاً لحرمات المسلمين على سبيل المكابرة والمجاهرة وضرباً من ضروب الحرابة والسعي في الأرض فساداً،- وفقاً لـ"عكاظ"-.

وأدانت المحكمة الجاني بـ20 دليلاً وقرينةً، وثبت لها أن الجاني أطلق النار على رجلي الأمن أثناء تأديتهما عملها، عمداً وعدواناً، وإدانته بالسلب المسلح باستخدام الرشاشات ولبسه الأقنعة والقفازات بقصد التخفي في مواقع الجريمة، وقطعه الطريق وترويعه الآمنين، وإدانته بسرقة عدد من السيارات واستخدامها في جرائم السطو المسلح.

وقررت لجنة من 3 قضاة معاقبة المدان بتنفيذ حد الحرابة في حقه، واقترحت الدائرة القضائية تنفيذ حكم القتل والصلب في مكان عام، وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم وبات نهائياً واجب النفاذ ولا عفو فيه.

وطبقاً للحيثيات، فإن السفاح درج على تنفيذ جرائمه بمعدل جريمة إلى جريمتين في اليوم الواحد وبالسيناريو نفسه، باستخدام رشاش، وبمعية ابن خالته، وهو شاب يعاني إعاقة كان يتولى قيادة السيارات ويشارك في عمليات إجرامية، وواجه المصير نفسه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook