يوم مُرعب في أمريكا.. تسجيل 865 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةالأرصاد تنبه سكان مكة والمدينة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة تستمر حتى هذا التوقيتتقرير اللجنة الوطنية للتحول الرقمي يكشف عن حجم الإنجازات خلال العام الماضيتجاوز نقطة تفتيش بسرعة جنونية.. الإطاحة بقائد مركبة خالف منع التجول بوادي الدواسر (فيديو)مصادر طبية تطمئن المخالفين: العلاج مجاناً من كورونا دون مساءلة قانونيةأسباب ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في عدة أسواق بالمملكةإشادات دولية بإجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة «كورونا».. شاهد ماذا قالوابينها ٦ قضايا زوجية.. «العدل» تتلقى ١٢٠ دعوى خصومة «عن بُعد» منذ بداية تعليق العملبعد 16 عاماً من الزواج.. منع التجول يعيد مواطناً لـ«قهوة زوجته»ميليشيا الحوثي تساوم السجناء إما القتال معهم أو الموت بـ«كورونا»العدل الكويتية: لم نسجل أي حالة طلاق منذ بداية أزمة فيروس كورونامصادر: «الصحة» توفر لمنسوبيها سكناً خاصاً لحماية ذويهم من عدوى «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بطاريات خارقة من «تيسلا».. صالحة لمسافة 1.6 مليون كم

بطاريات خارقة من «تيسلا».. صالحة لمسافة 1.6 مليون كم
0

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة تيسلا المصنعة للسيارات الكهربائية تطوير حزمة بطارية تقول بأنها ستكون جيدة لقطع مسافة قدرها 1.6 مليون كلم دون أن يحتاج قائد السيارة إلى تغييرها.

وذكرت فوربس أنه في 26 ديسمبر، قدمت شركة تيسلا بالشراكة مع علماء الفيزياء من جامعة دالهاوسي الكندية، براءة اختراع لتقنية بطارية ليثيوم أيون جديدة ادعت أنها تتفوق بكثير على بطاريات الليثيوم أيون الحالية التي تستخدمها معظم السيارات الكهربائية الحالية.

وفي هذا السياق قال إيلون ماسك إن تيسلا تعمل على حزمة بطارية صالحة لمسافة 1.6 مليون كلم في أبريل 2019، ومن المحتمل ألا يكون لهذه البطارية أهمية كبيرة لسيارات تيسلا الموجهة نحو المستهلك، لأن متوسط عمر السيارات في الولايات المتحدة هو مجرد 240,000 كلم، ومع ذلك، يمكن أن تكون البطارية ذات العمر الطويل مفيدة جداً للشاحنات التي تقطع مسافات طويلة، التي تقطع مسافة 240,000 كلم سنوياً.

جدير بالذكر أن كيمياء البطارية الجديدة الموصوفة في براءة الاختراع تعزز الكفاءة وكثافة الطاقة وطول العمر بتكاليف منخفضة مقارنة بالبطاريات الحالية، حيث إن بنية الكاثود الجديدة والمواد الكيميائية تعني أنها أكثر مقاومة للتلف الناتج عن إعادة الشحن.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x