الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بطاريات خارقة من «تيسلا».. صالحة لمسافة 1.6 مليون كم

CaNHeECW0AA5NFe
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة تيسلا المصنعة للسيارات الكهربائية تطوير حزمة بطارية تقول بأنها ستكون جيدة لقطع مسافة قدرها 1.6 مليون كلم دون أن يحتاج قائد السيارة إلى تغييرها.

اضافة اعلان

وذكرت فوربس أنه في 26 ديسمبر، قدمت شركة تيسلا بالشراكة مع علماء الفيزياء من جامعة دالهاوسي الكندية، براءة اختراع لتقنية بطارية ليثيوم أيون جديدة ادعت أنها تتفوق بكثير على بطاريات الليثيوم أيون الحالية التي تستخدمها معظم السيارات الكهربائية الحالية.

وفي هذا السياق قال إيلون ماسك إن تيسلا تعمل على حزمة بطارية صالحة لمسافة 1.6 مليون كلم في أبريل 2019، ومن المحتمل ألا يكون لهذه البطارية أهمية كبيرة لسيارات تيسلا الموجهة نحو المستهلك، لأن متوسط عمر السيارات في الولايات المتحدة هو مجرد 240,000 كلم، ومع ذلك، يمكن أن تكون البطارية ذات العمر الطويل مفيدة جداً للشاحنات التي تقطع مسافات طويلة، التي تقطع مسافة 240,000 كلم سنوياً.

جدير بالذكر أن كيمياء البطارية الجديدة الموصوفة في براءة الاختراع تعزز الكفاءة وكثافة الطاقة وطول العمر بتكاليف منخفضة مقارنة بالبطاريات الحالية، حيث إن بنية الكاثود الجديدة والمواد الكيميائية تعني أنها أكثر مقاومة للتلف الناتج عن إعادة الشحن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook