الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل إنقاذ 7 أشخاص علقوا بقمة جبل الكر بـ«الطائف»

e642c859-af36-45c1-89b1-c9da7dc6f42b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اضافة اعلان

أنقذت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف مساء اليوم الخميس، 7 أشخاص علقوا بقمة جبل الكر غرب محافظة الطائف.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أنه ورد بلاغ مساء اليوم الخميس لمركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة من قبل مواطن يفيد بأن 7 أشخاص علقوا بقمة جبل أسفل الكوبري المعلق بعد ترجلهم من العربات وصعودهم عابرين طريق المشاة بهدف الصعود إلى أعلى عقبة الهدا كأحد الرياضات التي تمارس في صعود الجبال.

وأضاف أنه بعد وصولهم إلى قمة أحد الجبال المنحدرة من جبل الكر الواقعة تحديدا أسفل الكوبري المعلق علقوا، ولم يستطيعوا الصعود أو العودة نزولا، ما استدعى بقائهم في نفس المنطقة طالبين المساعدة للخروج لمناطق آمنه.

وتابع أنه على الفور وصلت فرق الإنقاذ والمعدات المساندة وعربات الإنارة لموقع البلاغ وبعد الكشف على المنطقة من حيث التضاريس حددت الفرق الأماكن الأكثر أمانا وحفاظا على سلامتهم للتعامل مع الحالة وإخراجهم لمناطق آمنه .

وأشار متحدث الدفاع المدني بمكة إلى أن الفرق ونظرا لوعورة المنطقة استخدمت في عمليات الإنقاذ السلالم المحمولة وكذلك الحبال والمعدات اليدوية التابعة للفرق وتمكنت بفضل الله من إنقاذ سبعة أشخاص كان بينهم (٦) سعوديين وشخص واحد مقيم من دولة مصر الشقيقة وجميعهم بصحة جيدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook