مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:07 م
المغرب
05:28 م
العشاء
06:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أغمِض عينيك.. تسلَم!

0
أغمِض عينيك.. تسلَم!
علي بطيح العمري

إياك أن تظن أن غض البصر محصور في رؤية جمال امرأة فاتنة.. هناك أشياء أخرى في الحياة إن لم تغمض عينيك عنها تتعب نفسياً واقتصادياً وحتى اجتماعياً.

غض بصرك عن رؤية فتاة مليحة يعصمك – دينياً- من التعلق بفتاة أجنبية.. وغض بصرك عن الكماليات في حياة الآخرين يردعك عن مجاراتهم ومنافستهم.. كثيرون الذين “يتدينون” ليغيروا أثاث بيوتهم بين فترة وأخرى.. ويغيروا سياراتهم وأجهزتهم بحسب آخر موديل.. وتلقى كثيرات من اللواتي ترتاد الواحدة منهن مطعماً باهظ الثمن لأن صديقتها مرت من هناك، أو التي تزور سوقاً لأن زميلتها تصورت فيه.. مثل هذه الموضة مرهقة للفرد ومشتتة لدخل الأسر.

غض بصرك عن متابعة المشاهير وتتبع انحرافاتهم ومبالغاتهم وخداعهم عبر إعلاناتهم.. يقيك من الوقوع في التقليد المذموم الذي يعد صاحبه أحمق؛ لأنه وقع ضحية لألاعيب الآخرين.

غضك لنظرك عن مشاهدة الفتن والانحرافات التي يموج بها العالم، والتركيز على نقل شذوذات النسويات والشهوانيين يحمي عينيك وأذنيك من التلوث البصري والسمعي لانحرافات البشر، فالحياة يا صديقي مليئة بالخير.. وإن كنت لا ترى إلا الشر، فاخرج من برك الفساد التي تعوم فيها واطّلع من الشرفات العالية ستدرك أن الجمال والخير في الحياة كالموج يعلو حيناً وينخفض أحياناً لكنه متتابع.

الناس في رؤيتهم وتعاطيهم لما حولهم من سلوكيات وظواهر أنواع.. هناك من ينظر إلى من هو أعلى منه اجتماعياً ومالياً فيتعب في مجاراته.. وهناك “السوداوي” الذي لا يرى إلا السلبيات الموجودة في المجتمع فيركز عليها ويختار مقاطعها وصورها ويعممها فهذا ينطبق عليه حديث: من قال هلك الناس فهو أهلكهم..”.. وهناك من لا يرى إلا الجمال في الأشياء والأشخاص والأحداث فيرى الخير الباقي في المجتمع.. وهذا هو الجميل خلقاً وذوقاً.

 

وهنا أبيات لإيليا أبي ماضي..

إنّ شرّ الجناة في الأرض نفس           تتوقّى قبل الرّحيل الرّحيلا

وترى الشّوك في الورود                وتعمى أن ترى فوقها النّدى إكليلا

هو عبء على الحياة ثقيل                لمن يظنّ الحياة عبئاً ثقيلاً

والذي نفسه بغير جمال                  لا يرى في الوجود شيئا جميلاً

أيهذا الشّاكي وما بك داء               كن جميلاً ترَ الوجود جميلاً

علي بطيح العمري

تويتر: @alomary2008

إيميل:alomary2008@gmail.com

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x