الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ترامب يحمل إيران مسؤولية الهجوم على سفارة أمريكا في بغداد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطات العراقية بحماية سفارة بلاده في بغداد، كما حمل إيران مسؤولية عن أي هجوم على السفارة الأمريكية ببغداد.

اضافة اعلان

وأكدت مصادر حرق مرآب السفارة الأمريكية من قبل مناصري "حزب الله" العراقي، والحشد الشعبي، فيما طالب رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي المحتجين بمغادرة محيط السفارة الأمريكية فوراً، وقامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وفي وقت سابق، نقلت "رويترز" عن مسؤولين في وزارة الخارجية العراقية أنه تم إجلاء السفير الأمريكي وموظفين آخرين من السفارة قبل أن يتمكّن محتجّون من اقتحام حرم السفارة.

وقال رئيس وزراء العراق "نطلب من الجميع المغادرة فوراً بعيداً عن هذه الأماكن، ونذكر أن أي اعتداء أو تحرش بالسفارات والممثليات الأجنبية هو فعل ستمنعه بصرامة القوات الأمنية، وسيعاقب عليه القانون بأشد العقوبات".

وجاء بيان "عبدالمهدي" بعد ساعات من اقتحام العشرات من مؤيدي مليشيات كتائب "حزب الله" العراقية مجمع السفارة الأمريكية في بغداد، بعد أن حطموا بابها ودخلوها عنوة، مما أدى إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأضرم المحتجون النيران في ثكنات الحراسة الموجودة في محيط السفارة، وأحرقوا أعلاماً أمريكية، في وقت تصاعدت النيران وسحب الدخان من داخل المجمع في المنطقة الخضراء المحصنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook