الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السمات الشخصية» تستبعد معلمين من لجان مراقبة الاختبارات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

استبعد قادةُ مدارس عدداً من المعلمين من المشاركة في لجان المراقبة أثناء الاختبارات، وذلك بسبب السمات الشخصية ولمصلحة سير الاختبارات.

اضافة اعلان

وبحسب مصادر فإن أحد أهم المبررات التي تدفع قادة المدارس لتكليف المعلمين في أعمال اللجان الإشرافية الأخرى، بعيدا عن قاعات الاختبارات، هي (العلاقة الأبوية) التي تغلب على بعض المعلمين وعرفت عنهم من خلال سماتهم الشخصية في التعامل مع الطلاب، حيث تزيد هذه السمات احتمال القصور في تطبيق الأنظمة والقيام بدورهم على الوجه المطلوب، حسب "الوطن".

كما ذكرت المصادر أن بعض قادة المدارس قاموا باستبعاد معلمين من لجان المراقبة استجابة لشكاوى الطلاب، الذين اشتكوا من خشونتهم وحدة طباعهم أثناء تعاملهم في قاعات الاختبار، وأصواتهم العالية في قاعات الاختبار وكثرة حديثهم ومناقشة الطلاب بلا فائدة، أو الحديث مع رفيقه المراقب بأصوات تشتت تركيز الطلاب.

ويرى المختصون أن من بين أهم التوصيات التي يعمل قادة المدارس على تنفيذها في اختيار لجان المراقبة، أن يراعى في توزيع المهام على المعلمين، مصلحة الاختبار والطلاب، مع اعتبار السمات الشخصية على الملاحظين. ومن أهم الشروط التي أكدوا عليها أن تتوفر في المراقب: اليقظة والانتباه والجدية في تطبيق أنظمة الاختبارات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook