الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة المدينة» تحذر من ممارسات خاطئة في «أفران التميس»

80-012802-how-to-make-a-clay-kiln_700x400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نشرت أمانة منطقة المدينة المنورة أنفوجرافيك، يوضح بعض الممارسات الخاطئة التي تزال تمارس في أفران التميس، ومنها استخدام الأكياس البلاستيكية، وقطع الكراتين المستعملة.

اضافة اعلان

ونصحت الأمانة بضرورة استخدام الأكياس الورقية المخصصة لتداول المواد الغذائية، في محلات بيع التميس بدلا عن الأكياس البلاستيكية وقطع الكراتين المستعملة، وذلك لخطورتها على المستهلكين.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء سبق وشددت على أهمية تجنب ممارسات خاطئة في حفظ الأغذية مثل تعبئة الأغذية الساخنة كالخبز في أكياس بلاستيكية وهو ما قد يؤثر سلباً على صحة الإنسان. ونبهت على ضرورة الانتظار حتى تنخفض درجة حرارة الأغذية قبل وضعها في أكياس بلاستيكية مخصصة لهذا الغرض.

وأوضحت أن بعض أنواع البلاستيك تحتوي على إضافات مثل مضادات التحلل بفعل الأشعة فوق البنفسجية وخافضات اللزوجة، والكهرباء الساكنة، والملدنات، ومواد التلوين، ومضادات الأكسدة للبولي إثيلين منخفض الكثافة وغيرها، والتي يمكن أن تتحرر من المادة البلاستيكية وتنتقل إلى الغذاء الملامس، خصوصاً في حال توفرت عوامل تساعد على هجرة هذه المواد مثل ارتفاع درجات الحرارة خصوصاً خلال فصل الصيف، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن أشعة الشمس، وطبيعة الغذاء الملامس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook