الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معاقبة منشأة تقدم أغذية منتهية الصلاحية للمعتمرين

5e00fc3a379a3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

عاقبت وزارة التجارة والاستثمار وكيل مؤسسة تجارية تختص في تقديم خدمات الإعاشة للحجاج والمعتمرين بمكة المكرمة بالتشهير، إثر ثبوت مخالفة المنشأة لنظام مكافحة الغش التجاري بحيازة منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتخزين المواد الغذائية بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية حيث تمت مصادرة وإتلاف جميع الكميات المضبوطة بالنظر لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.

اضافة اعلان

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة متضمناً إدانة المسؤول عن المنشأة وإغلاقها لمدة عشرة أيام ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook