الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإمساك لدى «الرضع».. الأسباب وطريقة العلاج منزليا

علاج-الامساك-عند-الرضع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مشكلة الإمساك من الأعراض الشائعة لدى الرضع والتي تسبب لهم بعض الآلام، ويمكن علاجها بسهولة من خلال بعض العلاجات المنزلية.

اضافة اعلان

وتوجد عدة أسباب قد تسبب الحالة، منها: نوعية الحليب، والأطعمة الصلبة، والإصابة بعدوى أو التهاب، والأدوية التي يتناولها الصغير، وتناوله لأطعمة غنية بالدهون، كما قد يكون سبب الإمساك عدم حصول الطفل على ما يكفي من الحليب أو الماء.

وبداية، لا ينبغي علاج إمساك الرضيع بالمسهلات، فالأعشاب والعلاجات الطبيعية تكفي، من أفضل العلاجات الطبيعية للإمساك لدى الصغار الذين تخطوا 6 أشهر عصير الخوخ (البرقوق).

ويساعد الحمّام الدافئ الطفل على تخفيف ألم الإمساك، وتسهيل حركة الأمعاء، وذلك يمكن عمل مساج أو تدليك لبطن الطفل لتسريع علاج المشكلة.

أما الطفل الذي بلغ عمره عاماً أو أكثر فيمكنه تناول الزبيب، وإذا كان الطفل أصغر من 12 شهراً يمكن إضافة الزبيب إلى الماء وخلطه في الخلاط وتقديمه كعصير للرضيع.

ومن العلاجات الفعّالة للإمساك زيت جوز الهند الذي يعتبر بمثابة دواء مسهّل نباتي. ولا يحتاج الصغير أكثر من 2 ملل من زيت جوز الهند.

كما يمكن علاج الإمساك لدى الرضيع الذي يتراوح عمره بين 6 و12 شهراً بواسطة عصير الطماطم (البندورة)، أو بتقديم قطع من البابايا المهروسة له.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook