تحذير للجميع.. إحضار ممارسي ثلاث مهن لمنزلك مخالفة تعرض صحتك للخطر (فيديو)الملحق الثقافي للمملكة في ألمانيا: تعافي طبيبين ومهندس من كوروناهولندا تواجه «كورونا» برفع الأذان في 40 مسجداً بمختلف أرجاء البلاد (فيديو)مصاب بـ«كورونا» يحضر عدة مناسبات ويزور مواقع مختلفة.. إمارة نجران تكشف التفاصيلإيحاءات جنسية وألفاظ خارجة في مقطع مصور.. الإطاحة بوافد ومرافقيه في الرياض«الهلال الأحمر» يكشف أبرز الاتصالات الواردة لمركز العمليات خلال «منع التجول»«الثقافة» تطلق «ماراثون القراءة» في فترة العزل الوقائي.. رابط المشاركةبعد تحذيرات وزير الصحة.. رسالة مؤثرة من مقدم برنامج «كلنا مسؤول»«الباب الخلفي» كلمة السر.. ضبط عمال مارسوا مهنة «الحلاقة» بأحد الصالوناتبطريقة إبداعية مشوقة.. أستاذ جامعي ينفق 5 آلاف ريال ليقدم دروس الفيزياء لطلابه عن بعد (فيديو)توضيح من «هيئة الاتصالات» بشأن خدمات الترددات الإضافيةتعبئة الدقيق بطرق مخالفة في مستودع بالرياض.. ماذا فعلت الشرطة؟ (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:18 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

عدد الجمعيات بلغ 1050.. 80 مليار ريال سنويا الملاءة المالية للعمل الخيري بالمملكة

عدد الجمعيات بلغ 1050.. 80 مليار ريال سنويا الملاءة المالية للعمل الخيري بالمملكة
0

تواصل – فريق التحرير:

أكد أحمد الرماح، الأمين العام لمؤسسة عبد القادر المهيدب الخيرية، ضمن فعاليات “هاكاثون التطوع” شرق المملكة، أنه تم تطوير 12 مبادرة تهدف الى توسيع وتوجيه القطاع الثالث، وبناء قدرات الجهات العاملة به وحوكمتها، إضافة إلى تمكين العمل التطوعي في المملكة ضمن برنامج التحول الوطني.

وقال الرماح في ورقة عمل بعنوان (الفبائيات التطوع) إن “عدد الجمعيات الخيرية بالمملكة 1050 جمعية منها: 230 جمعية تعاونية، و150 مؤسسة خيرية، و530 لجنة تنمية، لافتا إلى أن ربع الشعب الأميركي مسجل في المنظمات التطوعية”.

يأتي ذلك فيما أكد المشاركون في هاكاثون التطوع، أن قيمة الملاءة الخيرية سنوياً في المملكة، تصل إلى قرابة 80 مليار ريال سنوياً، ومعظم الجمعيات الخيرية في السعودية تعمل بنظام الوقت الجزئي، في ظل ندرة التخصصية في العمل الاجتماعي.

وشددوا على ضرورة إضافة التطوع كمنهج في المدارس والجامعات واحتوائه على تخصصات دقيقة تخدم هذا الجانب وتحقق رؤية المملكة 2030 برفع عدد المتطوعين إلى مليون.

يذكر أن ملتقى التطوع الأول الذي أقيم تحت شعار “هاكاثون مليون متطوع”، يأتي برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ونظمته أمانة المنطقة، بالشراكة مع العديد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x