يرتكبه الأغلبية.. خطأ شائع يصيب 12 مواطنًا من عائلة واحدة بـ«كورونا» (فيديو)متحدث «البيئة» يعلق على ظاهرة تخزين الأغذية بسبب وباء «كورونا» (فيديو)«شرطة الجوف»: إحالة مجموعة من المخالفين لأمر منع التجول إلى النيابة العامةبعد تجاوز أصحاب بعض المهن لقرار «منع التجول».. «الداخلية» توضح الإجراء المتبع ضدهم (فيديو)هل الامتناع عن زيارة الوالدين في ظل أزمة كورونا يعتبر من أنواع العقوق؟.. المطلق يجيب (فيديو)متحدث «الصحة»: لم نسجل أي وفيات اليوم بـ«كورونا».. وتعافي 49 حالة جديدة (فيديو)الداخلية: عزل ٦ أحياء في مكة ومنع التجول فيها على مدار اليومبداية من الغد.. «جيب حار» يرفع درجات الحرارة في بعض مناطق المملكةاستشاري يوضح الفرق بين أعراض الإصابة بالأنفلونزا الموسمية و«كورونا»تطورات مثيرة.. إعلامي يكشف لغز «خاطفة الدمام»رغم تفشي «كورونا».. الأسواق الصينية تعود لذبح الكلاب والخفافيش وبيعهاالمملكة ترفع صادراتها البترولية إلى 10.6 مليون برميل يوميًا بدءًا من مايو المقبل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 6 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:28 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قبل أيام من إدراج أسهم «أرامكو».. تعرف على مهمة «مدير الاستقرار السعري»

قبل أيام من إدراج أسهم «أرامكو».. تعرف على مهمة «مدير الاستقرار السعري»
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضح المدير التنفيذي للسوق المالية “تداول” خالد الحصان، أنه تم الاستعداد لاستقبال سهم “أرامكو”، الأربعاء المقبل.

ولفت إلى أن تمديد فترة المزاد ما قبل الافتتاح إجراء تتبعه الأسواق في الاكتتابات الكبيرة، لاكتشاف سعر الافتتاح من حجم الطلبات والعروض.

وعن توقعاته لأول يوم تداول على سهم “أرامكو” أوضح أن المحفزات التي قدمتها “أرامكو” بمنح أسهم مجانية في حال الاحتفاظ بالسهم لمدة 6 أشهر هي محفزات جيدة لادخار السهم، ولكن القرار الاستثماري يعود للمستثمر.

وأشار الحّصان إلى أن حركة السيولة في السهم ستعتمد خلال الأيام الأولى على حجم الطلب عليه، مشيرا إلى أن آلية مدير الاستقرار السعري هدفها الحفاظ على توازن سعر سهم الشركة خلال الشهر الأول في إطار سعر الطرح الذي هو 32 ريالا، مضيفا أن مدير الاستقرار السعري يتدخل شاريا في حال الضغط النزولي على السهم، أما في حال ارتفاع السهم فيترك ذلك لسجل التداول بناء على العرض والطلب، وفقا لـ”العربية”.

وبيّن أن مؤشر السوق السعودي “تاسي” لن يتأثر بارتفاع أو انخفاض سهم “أرامكو” في أول 5 أيام من تداول السهم، وأن “تداول” ستعتمد على سعر إغلاق اليوم الخامس للسهم لضمه إلى مؤشر تاسي، وهذه الآلية تحقق للسعر التوازن قبل أن يكون مؤثراً على المؤشر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x