الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«رفعه القحطاني» تتصدر «الترند».. حصلت على الدكتوراة واحتفلت بكامل حجابها في أمريكا (فيديو)

1212
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق حصول المبتعثة السعودية "رفعه القحطاني"، على درجة الدكتوراة من جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية مع مرتبة الشرف.

اضافة اعلان

وأشاد متداولو المقطع بسلوك المبتعثة رفعه القحطاني، والتزامها بالحجاب الإسلامي والزي الشرعي وكذلك عدم مصافحتها أحد أعضاء التكريم على منصة الحفل، امتثالا لتعاليم الإسلام الحنيف، رغم وجودها في أمريكا حيث لم ترى الحجاب عائقا أمام الدراسة والتفوق والتحصيل الدراسي، حتى باتت أيقونة في الجد والاجتهاد والتفوق والتحصيل العلمي والالتزام بتعاليم الإسلام السمحة.

وتفاعل المغردون عبر وسم "#رفعه_القحطاني"، والذي تصدر الترند في المملكة في ساعات قليلة، حيث أثنوا على سلوكها وأخلاقها واجتهادها حتى باتت قدوة لزميلاتها وأقرانها من الطالبات المبتعثات بل والطالبات في المملكة.

وعلق الأمير سطام بن خالد ال سعود على المقطع بقوله: "أبارك للمبتعثة رفعة القحطاني حصولها على درجة الدكتوراة من جامعة فلوريدا، مقطع يسعدنا ونفتخر ونعتز بأمثالها وبجميع المبتعثين فهم عماد الحاضر والمستقبل بإذن الله".

وغردت نورة آل الشيخ بقولها: "الحجاب عمره ما كان عائق أمام كل نجاح، بالعكس الحجاب فخر وعز ويكفي أنه استجابة لأمر الله عز وجل ورسوله عليه الصلاة والسلام.. رفعة شرف وفخر لكل بنت سعودية وهي اللي تمثلنا، الله يوفقها ومن نجاح إلى نجاح".

وغردت أم عبدالله بقولها: "سبحان الله.. لها من اسمها نصيب، رفعه في كل شىء.. في حجابها .. في التزامها .. في دينها، وفي سلوكها .. فرفع الله شأنها..، خاصة عندما لم تصافح الرجال الواقفين مع النساء، فعلا.. انتي فخر للجمييييع".

وتفاعل علي مانع آل عقيل مع الوسم بقوله: "هذا المقطع لمبتعثه سعودية اسمها رفعه القحطاني وهي تطلع على المنصة في حفل تكريم بالجامعة وهي محتفظه بهويتها كما لو كانت في بلدها فنالت احترام الحاضرين، الرجال لم ينظروا إليها والنساء سلموا عليها بحرارة (التحرر لا يعني خلع العباءة التحرر وعي وإدراك ومضمون)".

  [video width="276" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2019/12/1212.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook