«الشؤون البلدية»: منع إسكان ٢٠ فرداً فأكثر في سكن واحد.. والغرامة تصل لمليون ريالمقيمة وضعت مولودًا خارج المملكة.. هل يسمح بدخول الرضيع دون تأشيرة؟موقف محرج لمندوب إيران.. رجل أمن يزيل صورة “قاسم سليماني” بعد رفعها بقاعة «الأمم المتحدة»الشيخ «عبدالكريم الخضير» يوضح كيفية حفظ الوقت لإنجاز العديد من المهام في اليوم (فيديو)محكمة أمريكية تقضي بدفع إيران 879 مليون دولار تعويضات للناجين من تفجيرات أبراج الخُبرتطورات جديدة في قضية «حميدان التركي»: رد لجنة الإفراج المشروط خلال 6 أسابيعأبرزها المكالمات الجماعية.. 4 مميزات جديدة في أحدث إصدار من «واتساب»«تنظيم الكهرباء» تعتمد تعديلات مهمة بدليل تقديم الخدمة الكهربائية«الخثلان» يوضح سبب ترديد «الصلاة خير من النوم» في أذان الفجر (فيديو)اليوم.. انتهاء موعد تسجيل الراغبين في أداء «الحج» للمقيمين في المملكةمجلس الوزراء يقرر تعديل المادة السابعة من نظام التأمين ضد التعطل عن العملقصة حالة.. هذا ما فعلته امرأة مصابة بـ”كورونا” للحفاظ على سلامة من حولها
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبير جيولوجي يكشف عن مفاجأة بشأن «صخور الأحساء»

خبير جيولوجي يكشف عن مفاجأة بشأن «صخور الأحساء»
0

تواصل – فريق التحرير:

قال الخبير النفطي وأستاذ الجيولوجيا بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن لعبون، إن هناك دراسات علمية حديثة أكدت وجود نسبة من الذهب في صخور محافظة الأحساء.

وأكد “ابن لعبون” وفقاً لصحيفة “اليوم”، أنه يوجد انجراف لحبيبات المعادن من الذهب والفضة والنحاس وغيرها من الدرع العربي إلى الأحساء، باعتبار أن نقطة الأحساء شرقاً منخفضة عن منطقة الدرع العربي المتكونة من الصخور النارية والمتحولة التي تنكشف غرب المملكة.

وأشار إلى أن تلك الصخور حينما تتكسر على هيئة حبيبات، تنجرف مع الرمال والأمطار والسيول إلى الأحساء، مضيفاً ثبوت وجود نسبة من الذهب في الصخور يعد مبشر خير، ومنطلقاً لدراسات أوسع للثروات الطبيعية في المنطقة، باعتبار ذلك من الركائز التنموية المهمة التي تساهم في تكوين التصور المستقبلي لتنمية المنطقة.

 

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x