إطلاق منصة وطنية لتمكين الراغبين في التطوع الصحي«الجوازات»: تأجيل تحصيل رسوم «إصدار هوية مقيم» للعاملين بالقطاع الخاص لمدة ٣ أشهرمتحدث «الصحة» يعلن تسجيل 355 إصابة جديدة بـ«كورونا» خلال 24 ساعةتنبيه مهم من «المرور» لقائدي المركبات المستثناة من أمر منع التجولمستفيدون من حساب المواطن يتساءلون عن سبب الخصم من مبلغ الدعم؟.. والبرنامج يردوزير الخارجية: المملكة رائدة في دعم الشعب اليمني ووقف إطلاق النار يهدف لإنهاء الصراعبعد إطلاقه من «وزارة الصحة».. ٤ خدمات يقدمها تطبيق «تطمن» للمصابين بكورونا والمخالطين لهمغداً.. «أرامكو» تعلن المراجعة الشهرية لأسعار البنزينفي تطور غير مسبوق.. عقار يقضي على فيروس «كورونا» في 48 ساعة بشرط«حساب المواطن» يكشف تفاصيل الدفعة الـ29.. قيمة المبالغ المودعة وعدد المستفيدينقريباً.. القطاع الصناعي بالمملكة ينتج أول أجهزة تنفس صناعيدراسة تكشف عن معلومة خطيرة.. هؤلاء أكثر المُعرضين للإصابة بفيروس كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:17 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:13 م
العشاء
07:43 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تحذر: القلق على «المال» يؤثر على الصحة

دراسة تحذر: القلق على «المال» يؤثر على الصحة
0

تواصل – وكالات:

توصلت دراسة حديثة نشرت في جامعة برينستون، إلى أن التوتر الناجم عن الضائقة المالية يمكن أن يكون له تأثير سلبي على جسمك وصحتك، عبر الاستجابة الحادة للإجهاد التي تأتي على شكل سلسلة من ردود الفعل في الجسم، والتي تمكّن جسم الإنسان من التعامل مع الظروف المهددة.

وأوضحت الدراسة أن الإجهاد النفسي الناجم عن التفكير في الأمور المالية، يؤدي إلى تسارع دقات القلب، ويزيد ضغط الدم، والتنفس السريع، وذلك لأن الجسم يطلق هرمونات الإجهاد لمحاربة أي خطر يهدد الجسم.

وأشارت الدراسة، إلى أن الاستجابة المزمنة المطولة للضغوط المالية قد تؤدي إلى فقدان وظائف المخ، وانخفاض مؤقت في معدل الذكاء.

وقد أجري البحث على 400 متسوق في مركز تجاري بين عامي 2010 و2012، وتبين بأن الأشخاص الذين شعروا بالقلق والتوتر بسبب مواردهم المالية، كانوا أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء الحسابية التي تعتمد على الذكاء، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x