الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتكلفة 44 ملياراً.. «السعودي للتنمية» يمول 240 مشروعاً في 42 دولة

1000_62e5690f52
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس: أسهم الصندوق السعودي للتنمية خلال السنوات الخمس الماضية بدور رئيسي في رفد الاقتصاد الوطني عبر دعم وتعزيز الصادرات السعودية للخارج من السلع والمنتجات الوطنية بتمويلات قدمت للقطاع الخاص بمبلغ إجمالي (29.7) مليار ريال.

اضافة اعلان

ووَفْقًا لإستراتيجية الصندوق عمل على تعزيز إسهامه في تحقيق رؤية المملكة 2030 داعما المحتوى المحلي عند تنفيذ المشاريع التي يمولها من خلال إشراك الاستشاريين والمقاولين السعوديين بمبلغ إجمالي (5.12) مليارات ريال.

وعزا "صندوق التنمية" في تقرير بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - مقاليد الحكم، الجهود والإنجازات التنموية التي شاركت فيها المملكة على الصعيد الدولي إلى توفيق الله ثم للحكمة والرؤية الصائبة والاهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - رعاهما الله -.

وأبرز التقرير النقلة التنموية والاقتصادية التي شهدتها المملكة في هذا العهد الميمون رغم ما تمر به المنطقة من اضطرابات سياسية وظروف اقتصادية متفاوتة، وازاها حرص الملك المفدى على تعزيز أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والتأكيد للعالم أجمع أن المملكة لم تتخلَّ ولن تتخلى عن دورها القيادي في توجيه المنطقة نحو الأمن والسلام والاستقرار والإسهام في التنمية الاقتصادية.

وفي هذا العهد الزاهر وإسهاما من المملكة في تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية في الدول النامية، كشف التقرير عن تقديم الصندوق السعودي للتنمية منح وقروض بمبلغ تجاوز 44 مليار ريال لتمويل 240 مشروعا في 42 بلداً حول العالم، مشيراً إلى أن المملكة أضحت من أكبر خمس دول مانحة للمساعدات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية على مستوى العالم واستطاعت أن تتبوأ مكانة عالية على هذا الصعيد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook