الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. إتلاف 46 ألف لغم حوثي في الجوف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أتلفت الفرق المتخصصة العاملة ضمن مشروع نزع الألغام "مسام"، الذي ينفّذه "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"؛  3 آلاف لغم حوثي زرعته الميليشيات في مديريتي الغيل والحزم بمحافظة الجوف، شمال صنعاء، كما كشف البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام عن إتلاف 43576 لغماً مضاداً للآليات من قِبل مسام والبرنامج الوطني اليمني. أوضح ذلك بيان صادر عن مسام، ذكر فيه أن "عملية التفجير والإتلاف الذي نفّذها الفريقان الـ3 والـ15 مسام في الجوف، تعد السادسة على مستوى مديرية الحزم والـ18 على مستوى المحافظة"، كما أوردت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.
وأكد قائد الفريق الثالث العقيد توفيق البعداني، "تمكن فريقه منذ أن بدأ العمل في المشروع من نزع وإتلاف 3 آلاف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من 12 حقلاً ومنطقة ملغومة في مديريتي الغيل والحزم بالجوف".
من جانبه، قال قائد الفريق الـ15 مسام المهندس سالم العقيلي، إن فريقه "تمكن منذ بدء عمله في المشروع من تطهير وتأمين 14 حقلاً ومنطقة ملغومة من عدة مناطق وتجمعات سكنية أهمها مفرق سد مأرب، ومفرق الجوف، ومديرية مجزر ومنطقة آل حميضة ومدينة براقش الأثرية".
ولفت إلى أن "حصيلة ما تم نزعه وإتلافه من قِبل فريقه هي أكثر من ألفي لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة كانت مزروعة في مناطق سكنية وطرقات عامة ومناطق زراعية".
اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook