يرتكبه الأغلبية.. خطأ شائع يصيب 12 مواطنًا من عائلة واحدة بـ«كورونا» (فيديو)متحدث «البيئة» يعلق على ظاهرة تخزين الأغذية بسبب وباء «كورونا» (فيديو)«شرطة الجوف»: إحالة مجموعة من المخالفين لأمر منع التجول إلى النيابة العامةبعد تجاوز أصحاب بعض المهن لقرار «منع التجول».. «الداخلية» توضح الإجراء المتبع ضدهم (فيديو)هل الامتناع عن زيارة الوالدين في ظل أزمة كورونا يعتبر من أنواع العقوق؟.. المطلق يجيب (فيديو)متحدث «الصحة»: لم نسجل أي وفيات اليوم بـ«كورونا».. وتعافي 49 حالة جديدة (فيديو)الداخلية: عزل ٦ أحياء في مكة ومنع التجول فيها على مدار اليومبداية من الغد.. «جيب حار» يرفع درجات الحرارة في بعض مناطق المملكةاستشاري يوضح الفرق بين أعراض الإصابة بالأنفلونزا الموسمية و«كورونا»تطورات مثيرة.. إعلامي يكشف لغز «خاطفة الدمام»رغم تفشي «كورونا».. الأسواق الصينية تعود لذبح الكلاب والخفافيش وبيعهاالمملكة ترفع صادراتها البترولية إلى 10.6 مليون برميل يوميًا بدءًا من مايو المقبل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 6 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:28 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مصادر: توجيه برفض استثناء شركات حكومية من نظام المشتريات الجديد

مصادر: توجيه برفض استثناء شركات حكومية من نظام المشتريات الجديد
0

تواصل- فريق التحرير:

كشفت مصادر مطلعة، أن شركات مملوكة لجهات حكومية طالبت استثناءها من تطبيق نظام المشتريات الجديد، لإعطائها مرونةً في التعامل وفق أنظمتها الداخلية للمشتريات، لاسيما أنها تعد من شركات القطاع الخاص، إلا أن توجيهاً صدر من المقام السامي طالب هذه الشركات بتطبيق النظام بهدف تعزيز المنافسة وزيادة الشفافية.

ووفقاً لصحيفة “مال” فإن الشركات الحكومية هدفت للحصول على موافقة المقام السامي واستثنائها من النظام الجديد للمشتريات على أن تطبق قراراتها الداخلية بعد موافقة مجالس إداراتها على ذلك، وهو الأمر الذي قُوبل بالرفض وضرورة تطبيق النظام.

وستدخل اللائحة التنفيذية للنظام حيز التنفيذ بدءاً من يوم الأحد المقبل الأول من ديسمبر 2019 لتصبح أحكامها نافذة على جميع الجهات الحكومية بالإضافة للشركات التي تقوم بالأعمال نيابة عن الجهات الحكومية.

ويهدف نظام المشتريات الحكومية إلى تنظيم الإجراءات ذات الصلة بالأعمال والمشتريات، ومنع استغلال النفوذ وتأثير المصالح الشخصية فيها، وذلك حماية للمال العام، وتحقيق أفضل قيمة للمال العام عند التعاقد على الأعمال والمشتريات وتنفيذها بأسعار تنافسية عادلة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x