«تقويم التعليم» تكشف عن موعد إعلان نتائج اختبار القدرات الورقيمتحدث «الاتصالات» يوضح الفرق في نسبة استهلاك البيانات قبل وبعد الإجراءات الاحترازية (فيديو)أمر ملكي بتسمية 10 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا«الداخلية»: تقديم ساعات منع التجول في بقية مناطق ومدن المملكة ليبدأ من الثالثة عصراًمتحدث «الغذاء والدواء» يكشف مفاجأة بشأن «الكمامات» والمعقمات في الصيدليات (فيديو)«الخارجية» تحدد 3 نقاط لعودة المواطنين في الخارج إلى المملكة.. والأولوية لهذه الفئات (فيديو)متحدث «الصحة»: ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» في المملكة إلى 2795 حالة.. والوفيات لـ41 (فيديو)وزير «الصحة»: خادم الحرمين يوافق على اعتماد 7 مليارات إضافية لمواجهة جائحة «كورونا»استشارية تكشف حقيقة فعالية «الوصفات الشعبية» في علاج «كورونا»شرطة الرياض تقبض على مواطن أحضر حلاقاً وجزاراً لمقر إقامتهاستشاري يردّ على أنباء تلوث الهواء بـ«غاز سام»أمانة «كبار العلماء» توصي عموم المسلمين على بذل الأسباب المعنوية والحسية لتجاوز جائحة كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد 15 عاماً من العقم.. مواطنة تجنب 3 توائم بالقصيم

بعد 15 عاماً من العقم.. مواطنة تجنب 3 توائم بالقصيم
0

 

تواصل – فريق التحرير:

شهد مستشفى دكتور سليمان الحبيب بالقصيم، ولادة 3 توائم لمواطنة، كانت مصابة بالعقم الذي استمر لديها لمدة 15 عاماً وبعد إجرائها 11 محاولة لأطفال الأنابيب، والتي باءت جميعها بالفشل.

وتمكّن الفريق الطبي بقيادة استشاري علاج العقم وليد الشرطان من تشخيص الحالة، ومن ثم علاجها، حيث كانت مصابة بمتلازمة تكيس المبايض من النوع المتقدم، والتي حرمتها من الإنجاب طوال تلك الفترة.

وقال “الشرطان” إن الزوجين راجعا المستشفى وهما يشكوان من تأخر الإنجاب لديهما منذ 15 عاماً، مشيراً إلى أنه بعد إخضاعهما للكشف السريري والفحوصات المخبرية الدقيقة تبيّن سلامة الزوج وإصابة الزوجة بعقم أولي.

وأضاف أنه بناء على ما سبق تم وضع خطة علاجية للزوجة ارتكزت في الأساس على اللجوء لأطفال الأنابيب؛ وتم شرح نتيجة التشخيص، وتفاصيل ومراحل العملية للأسرة التي تجاوبت مع الفريق الطبي خلال مراحل العملية المختلفة، إلى أن تكللت في نهاية المطاف بالنجاح، بفضل الله.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x