الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مايكروسوفت تخطط لحماية ويندوز 10 من الاستخدام المجاني 

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مايكروسوفت عن نيتها طرح ويندوز 10 هذا الصيف مجانا حتى للنسخ المقرصنة أي التي نسخت بطريقة غير شرعية لكنها لن تقدم لها الدعم أي ستظل الكمبيوترات والأجهزة التي كانت تعمل بنسخ غير أصلية خاضعة لحجب التحديثات والدعم، ومثلا لتحديث الثغرات في النظام الجديد لن يتمكن هؤلاء من الحصول على ملفات إصلاح تلك الثغرات، كما أن ويندوز 10 لن يكون متاحا للشركات التي تعمل كمبيوتراتها بنسخ غير شرعية.

اضافة اعلان

 وكانت مايكروسوفت قد أعلنت من خلال تيري ميرسون مدير أنظمة التشغيل "ويندوز" أن "ويندوز 10" سيتوافر هذا الصيف في 190 دولة حول العالم بـ 111 لغة.

 وسيتوافر في صورة تحديث مجاني لمستخدمي "ويندوز 8" و"ويندوز 7" لمدة عام، مما قد يغري مستخدمي أنظمة التشغيل الأقدم إكس بي إلى السعي لنسخ غير أصلية من ويندوز 7 أو 8 لكن المشكلة ستكون أن مايكروسوفت ستحجب الدعم عن هؤلاء الذين كانت أجهزتهم تعمل بنسخ غير أصلية لدى تحولهم إلى ويندوز 10، وبالتالي لن يحصلوا على تحديثات ويندوز 10 ولا أي دعم من الشركة.

تهدف مايكروسوفت من وراء هذه المبادرة إلى تحويل مستخدمي النسخ غير الأصلية (الزبائن الذين لا يدفعون) إلى زبائن يدفعون للشركة من خلال حجب التحديثات والدعم عنهم وإغراءهم بمزايا حوسبة السحاب التي يتكامل معها متصفح ويندوز 10 الذي يلقب بـ "سبارتان".

تبرز بين مزايا ويندوز 10 ميزة إلغاء كلمات المرور للاعتماد على التقنية الحيوية (البيومترية) مثل تسجيل الدخول عبر بصمة الأصبع أو العين بدلاً من إدخال كلمة مرور أي بنظام التحقق "ويندوز Windows Hello" الذي كشفت عنه الشركة مؤخراً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook