قائد القوات البرية السودانية يحسم الجدل بشأن الحرب مع أثيوبيا (فيديو)«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)شاهد..إدارة احترافية متقنة لتوزيع وجبات الافطار في المسجد النبويالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. شؤون الحرمين تخصص 18 مساراً للطواف حول الكعبة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العدل» توضح الحالات التي تستوجب رفع أمر المنع من السفر

«العدل» توضح الحالات التي تستوجب رفع أمر المنع من السفر
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضحت وزارة العدل بالمملكة، أن هناك 7 حالات قانونية تستوجب رفع أمر المنع من السفر بمختلف القضايا.

وبيّن برنامج “تعريف” التابع لوزارة العدل عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”، أن تلك الحالات تتضمن إيداع المدّعى عليه المبلغ المتعلق بالدعوی لدى المحكمة، أو إحضار المدعى عليه كفيلاً غارماً مليئاً ووكّل شخصاً بمباشرة الدعوی.

ولفت إلى أن الحالات تشمل إصدار المحكمة قراراً بوقف الدعوى، وكذلك انقطاع سير الخصومة ، وفاة المدعي أو فقده الأهلية ويرجع تقدير ذلك للدائرة، إلى جانب عدم تقدم المدعي برفع الدعوى الأصلية خلال 7 أيام من رفع دعوی منع السفر.

وأشار إلى أن الحالات تشمل أيضاً ترك المُدعي الدعوى الأصلية، ونقض الحكم الصادر في الدعوى الأصلية، وشطب الدعوى الأصلية.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x