«وَلِمَن خافَ مَقامَ رَبِّهِ جَنَّتانِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة بالحرم المكياستشاري يوضح مدى خطورة البخور «الجاوي» على كبار السن ومرضى الربوأب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)شاهد.. الأمطار تحول شوارع وميادين جازان إلى «حمامات سباحة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

5 عادات يومية تضر بـ«القولون».. احذرها

5 عادات يومية تضر بـ«القولون».. احذرها
0

تواصل – وكالات:

تؤثر مشاكل القولون تأثيراً مباشرا في مدى إحساس الإنسان بالراحة، حيث تقوم البكتريا الصديقة التي تعيش في الأمعاء بأدوار هامة في هذه الوظائف، في الوقت الذي تتأثر صحة القولون سلباً بالأطعمة غير الجيدة.

ويؤكد خبراء الصحة، أن الأمعاء أحد مراكز الجسم الهامة، وهي تؤثر على الجهاز العصبي والوزن ومستوى القلق وتأرجح المزاج.

ولتحافظ على صحة الأمعاء وتتفادى أعراض القولون العصبي راقب العادات الحياتية التالية:

– قلة الحركة والمشي، وعدم ممارسة تمارين رياضية يؤثر سلباً على حركة الهضم، في الوقت الذي يساعد النشاط البدني على تحسين حركة الأمعاء والإخراج.
– الألياف هي العنصر الرئيسي لتنظيف الأمعاء وتنشيط البكتريا الصديقة وإخراج الفضلات، ويؤدي خفض كمية ألياف الطعام إلى الإمساك، ومضاعفات أخرى. توجد الألياف في الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات.
– احذر الإفراط في أكل الأطعمة المصنّعة، وخاصة اللحوم مثل السجق واللانشون والسلامي والبيبروني، فهي تزيد نشاك البكتريا الضارة في الأمعاء، ويؤثر ذلك على وظائف البكتريا الصديقة.
– الأكل بسرعة وعدم مضغ الطعام جيداً يجهد القولون، ويحرم البكتريا الصديقة من النشاط. لتحافظ على أمعائك تناول الأكل ببطء، واستمتع بمذاقه.

– أطعمة “التيك أواي”، والأطعمة الحريفة قد تسبب أيضا أضرار بالقولون، ولذلك ينصح بتناول الطعام الصحي المضمون المعمول في المنزل، وعدم الإفراط في تناول الأطعمة خارج المنزل.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x