استشاري يوضح مدى خطورة البخور «الجاوي» على كبار السن ومرضى الربوأب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)شاهد.. الأمطار تحول شوارع وميادين جازان إلى «حمامات سباحة»«الرحيلي»: الدعايات تهديد أمني وأخلاقي على الأطفال والكبار.. طريقة سهلة للحد منها
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

سيارات جديدة من «تسلا» تمكنك من النوم أثناء القيادة

سيارات جديدة من «تسلا» تمكنك من النوم أثناء القيادة
0

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة “تسلا” الأمريكية المتخصصة في تصنيع السيارات، عن تطوير منظومة الطيار الآلي؛ بحيث يُمكن لقائد السيارة أن ينام على الطريق.

وأوضحت “تسلا”؛ وفقًا لما نقله موقع “إنجادجيت” التقني المتخصص، أنها طرحت تحديثًا لنظام “الطيار الآلي” بسياراتها؛ بحيث يمكنه التعرف على “المخاريط المرورية”، وتجنبها.

كما يمكن لـ”طيار تسلا الآلي” أن يتعرف على أصعب العقبات على الطريق، مثل شخص أسمر البشرة وسط الليل الحالك على الطريق السريع، واكتشاف الأعمدة على الطريق.

وأشارت إلى أنه بتلك الطريقة يمكن لقائد السيارة أن ينام وهو مطمئن أن سيارته لن تصطدم بأي شيء طارئ، يمكن أن يقع على الطريق.

لكن في نفس الوقت حذّرت “تسلا” السائقين، من أنهم يجب أن يكونوا متيقظين دومًا؛ لأن تلك المنظومة آلية ولا تزال قيد الاختبار؛ حتى لا يتفاجأ قائد السيارة بأي حدث طارئ قد يتسبب في حادث مروري.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x