مواطن يشكو من وجود مولدات كهربائية أمام منزله منذ عام.. و«أمانة الرياض» تتفاعل«يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلتَنظُر نَفسٌ ما قَدَّمَت لِغَدٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ السديسعضو شورى سابق يطالب بتمديد وقت صلاة العشاء والتراويح لـ45 دقيقة«ركن الحوار» تطلق مبادرة التبرع لدعم أنشطة التعريف بالإسلام ودعم المسلمين الجدد«شراكة خير» بين جمعية ركن الحوار الأهلية ومقهى «Yoi»مهرجان سمك «الحريد» بجزر فرسان وقرية «القصار» موروث شعبي ووجهة سياحيةأيهما أفضل أداء صلاة التراويح في المسجد أم في المنزل؟.. «الخثلان» يجيبهل التبرع بالدم يؤثر على أخذ لقاح كورونا؟وسط التزام بالإجراءات الاحترازية.. المصلون بالمسجد الحرام يؤدون أول صلاة تراويح في رمضان (فيديو)«الشؤون الإسلامية» تؤكد: ساعتان بين صلاتي المغرب والعشاء في رمضانكيف أحسب وقت زكاة مكافأة نهاية الخدمة؟ المصلح يجيب  طقس أول أيام رمضان.. توقع هطول أمطار رعدية ورياح نشطة بعدة مناطق
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:14 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ثغرة خطيرة تحِّول مُساعدات جوجل وأمازون الذكية إلى برامج تجسس

ثغرة خطيرة تحِّول مُساعدات جوجل وأمازون الذكية إلى برامج تجسس
0

تواصل – وكالات:

كشفت شركة SRLabs المتخصصة بأمن المعلومات عن ثغرة برمجية خطيرة قادرة على تحويل مساعدات جوجل وأمازون المنزلية الذكية إلى أدوات للتجسس على المستخدمين.

وأشار الخبراء في الشركة وفقاً لتقرير روسيا اليوم إلى أن الثغرة المكتشفة في برمجيات أجهزة Amazon Echo وGoogle Home قد تمكن قراصنة الإنترنت من تحميل برمجيات خطيرة في تلك الأجهزة وجعلها تعمل كمكبرات تسجل أصوات المستخدمين وأحاديثهم.

ويمكن للهاكرز أيضا وفقا للخبراء استغلال هذه الثغرة للحصول على البيانات التي يبحث عنها مستخدمو تلك المساعدات المنزلية، وللوصول إلى كلمات السر الخاصة بتلك الأجهزة.

وبين الخبراء في مقاطع فيديو كيف يمكن اختراق الأجهزة المذكورة وجعلها تواصل تسجيل صوت المستخدم بعد فترة طويلة من تلقيها للأوامر الصوتية.

وكان تحقيق صحفي أجرته مجلة Bloomberg قد أشار إلى أن مساعدات Echo المنزلية تقوم يوميا بجمع عدد هائل من الرسائل والمقاطع الصوتية للمستخدمين، وترسلها إلى مراكز بيانات Amazon.

وبعد وصول هذه البيانات، يقوم موظفو Amazon بالاستماع إلى هذه المقاطع، والتي قد تحتوي على محادثات خاصة للمستخدمين، بغية فك تشفير أصواتها، ومعاينتها إلكترونيا، ودمجها بخوارزميات إلكترونية خاصة، بهدف تحسين قدرات مساعد Alexa الصوتي، الذي بات معتمدا في ملايين الحواسب والأجهزة الإلكترونية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x