الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لماذا يفضل أصحاب الدخول المرتفعة في المملكة «المنازل الصغيرة»؟

2ce87e5e-a990-4108-a556-b9144ac4d821
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - فريق التحرير:

يتجه حاليا أصحاب الدخول المرتفع للبحث عن منازل بمساحة صغيرة ولكن في نطاق بيئة ذات جودة حياتية عالية تتوفر فيها الخدمات بشكل جيد ومناسب.

اضافة اعلان

وفي هذا الساق، قالت الهيئة العامة للإحصاء، إن أعلى متوسط الإنفاق الشهري للأسرة التي يسكن أفرادها في مساكن مساحتها أكثر من 700 متر مربع يبلغ 29085 ألف ريال شهرياً، ويليهم الذين يقطنون في مساكن مساحتها تتراوح بين 700 و500 متر مربع بمتوسط بلغ 20799 ألف ريال شهرياً، وجاء أدنى متوسط إنفاق شهري للأسرة التي يسكن أفرادها مساكن مساحتها أقل من 300 متر مربع بمتوسط بلغ 8646 آلاف ريال شهريا.

وتعليقا على ذلك قال المختص بمجال العقار ماجد الشلهوب، إن من يسكن في منزل مساحته أكثر من 700 متر مربع يعتمد على القدرة الشرائية والملائة المالية لصاحب المسكن، والمهم أن يكون هناك نسق وتناسق بين الدخل وحجم السكن في كثير من الحالات.

وتوقع الشلهوب اتجاه اصحاب الدخل المرتفع إلى البحث عن منازل ذات مساحة صغيرة، ولكن ضمن بيئة ذات جودة حياة عالية تتوفر فيها الخدمات بشكل كامل، لافتاً إلى أن من يرغب في السكن يبحث اليوم عن مجتمع سكني بمرافقه الحيوية له ولأسرته بغض النظر عن المساحة، فمعايير الرغبات ارتفعت عن السابق، وفقا لـ"الرياض".

من جهة أخرى أوضح المختص بمجال العقار خالد المبيض، أن المنزل يكلف 150 ريال للمتر المربع سنوياً بين مصاريف تشغيل ونظافة، وقال إنه من المهم أن يكون هناك تنسيق بين الدخل وحجم المنزل.

وأشار المبيض إلى أن المستهلك أصبح أكثر وعيا وذكاء في اختيار المنزل الأصغر والأكثر عملية بعكس السابق، مؤكداً أن صغر حجم العائلة السعودية بشكل ملحوظ ساهم في تقليل مساحات البناء وبالتالي الاتجاه إلى المساحات الصغيرة للبناء بالمملكة مستقبلاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook